شريط الأخبار

الشخصيات المستقلة تطالب جميع الأطراف الالتزام باتفاقية الكهرباء

08:05 - 08 حزيران / أغسطس 2010

الشخصيات المستقلة تطالب جميع الأطراف الالتزام باتفاقية الكهرباء

فلسطين اليوم – غزة

أكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على ضرورة أن تلتزم جميع الأطراف بالاتفاق الذي تم توقيعه في مقر التجمع بمدينة غزة في شهر إبريل "نيسان" الماضي بخصوص إنهاء أزمة الكهرباء ملف قطاع غزة.

 

وأضاف الوادية في تصريح صحفي أنه تم الاتفاق على ضرورة أن يتم إبعاد القطاعات الخدماتية عن حالة التجاذب السياسية والتي أفرزتها حالة الانقسام،مبينا أن الوضع الصحي في حالة انهيار مع إعلان المستشفيات في غزة حالة الطوارئ نتيجة لأزمة الكهرباء.

 

وبين الوادية أن المواطن الفلسطيني يدفع فاتورة الانقسام الداخلي في جميع مناحي الحياة مضيفا أن القطاع الاقتصادي والصناعي في حالة شلل تام نتيجة لعدم إعمار قطاع غزة حتى الآن وتصاعد أزمة الكهرباء.

 

بدوره أوضح الدكتور عبد العزيز الشقاقي "شخصية مستقلة من المجتمع المدني" أن الشخصيات المستقلة بذلت جهودا كبيرة لرفع المعاناة عن أهلنا في قطاع غزة،وأضاف "إن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل سيزيد من العبء المفروض على كاهل المواطن الفلسطيني البسيط وسيؤثر على المرضى في المستشفيات لتدخل حياتهم مرحلة الخطر ".

 

من جهته أكد الأستاذ محمد أبو زيادة "شخصية مستقلة من رجال الأعمال" على أن إنهاء الانقسام الفلسطيني هو المخرج الحقيقي لهذه الأزمة مطالبا الأطراف الفلسطينية بالعمل وفق المصلحة الفلسطينية بعيدا عن المناكفات السياسية.

 

وقال أبو زيادة ان التجمع مستمر باتصالاته ولقاءاته مع المؤسسات الدولية لضرورة تزويد القطاعات الخدماتية في قطاع غزة بكل المساعدات الممكنة.

انشر عبر