شريط الأخبار

متكى يؤكد حق لبنان في ردع الاعتداءات الإسرائيلية

02:53 - 08 تشرين أول / أغسطس 2010

متكى يؤكد حق لبنان في ردع الاعتداءات الإسرائيلية

فلسطين اليوم: وكالات

اعتبر وزير الخارجية الإيرانى منوشهر متكى أن من حق الشعب اللبناني وحكومته وجيشه ومقاومته الدفاع المشروع عن لبنان وردع الاعتداءات الإسرائيلية، وسد كل الطرق على المعتدين الذين يريدون النيل من لبنان.

 

وطالب متكي، خلال مؤتمر صحفى عقده مع نظيره اللبنانى على الشامى فى طهران، قوات "اليونيفيل" الدولية الموجودة فى جنوبى لبنان بممارسة واجبها الذي وجدت من أجله وحماية لبنان من الاعتداءات الإسرائيلية، مؤكدا وقوف طهران إلى جانب بيروت ودمشق حكومة وشعبا.

 

وتوقع أن يقوم الرئيس محمود أحمدي نجاد بزيارة إلى العاصمة اللبنانية بيروت في أول فرصة عقب شهر رمضان المبارك.

 

من جهته قال وزير الخارجية اللبناني على الشامي الذي يزور طهران حاليا إن بلاده تواجه الاعتداءات الإسرائيلية باستمرار وتردعها بالوسائل المتاحة لديها والمشروعة دوليا.

 

ونقلت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية عن متكي أن مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكى آمانو يعكف حاليا لإعداد جدول زمني لاستئناف المحادثات بين مجموعة فيينا وطهران.

 

وأضاف أن روسيا باعتبارها عضوا بمجموعة فيينا التي تتألف من الوكالة الدولية وفرنسا والولايات المتحدة. أعربت عن استعدادها لاستئناف الحوار مع إيران.

 

وأضاف أن أمانو يقوم حاليا بإعداد رسائل لتوجيه الدعوة اللازمة لدول مجموعة فيينا، حيث يتم ترتيب جدول زمني لاستئناف الحوار، إذ إن إيران سبق أن أعلنت عن استعدادها للتباحث حول صيغة تبادل اليورانيوم.

انشر عبر