شريط الأخبار

"نور المعرفة" تكرّم د.شتات لتميزها على مستوى مدراء "تعليم" القطاع

11:33 - 08 تموز / أغسطس 2010

"نور المعرفة" تكرّم د.شتات لتميزها على مستوى مدراء "تعليم" القطاع

فلسطين اليوم/ غزة

 

كرّمت جمعية نور المعرفة، مديرة التربية والتعليم في شمال غزة د.نهى إبراهيم شتات، لتميزها وإبداعها في مجال التربية والتعليم على مستوى مدراء التربية والتعليم في مديريات قطاع غزة الستة، وذلك خلال مهرجان مهيب نظمته الجمعية مساء أمس، بعنوان "المهرجان العاشر للتميز.. لأجلك نتميز" على أرض "جامعة فلسطين" لتكريم المتميزين من أوائل الطلبة في الثانوية العامة والعاملين في المؤسسات والوزارات المختلفة.

وقد جاء تكريم د.شتات نظراً لجهودها الكبيرة التي بذلتها منذ توليها إدارة التربية والتعليم في شمال غزة قبل نحو عامين، حيث عملت جاهدة طوال تلك الفترة على النهوض بالواقع التعليمي والتربوي على مستوى المديريات المختلفة، وهو ما تجلى في نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المنصرم، حيث حققت المديرية نتائج مميزة ومتقدمة في الفرع العلمي ما دفع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي للشؤون التعليمية د.زياد ثابت إلى إطلاق لقب مديرية "القسم العلمي" على المديرية.

هذا وقد شمل التكريم إلى جانب د.شتات والأوائل في الثانوية العامة، تكريم وزارة التربية والتعليم العالي، والطبيب المتميز، والباحث المتميز، والصحفي المتميز، والطالب المتميز، وضابط الإسعاف المتميز، وقارئ القرآن وحافظه المتميز، ورجل الإصلاح المتميز، ورجل الشرطة المتميز، والمؤسسة الخيرية المتميزة.

بدورها توجهت د.شتات بالشكر والتقدير للقائمين على جمعية "نور المعرفة" لجهودهم الكبيرة في خدمة المجتمع المحلي وإثرائه وتحفيزه على التميز في كافة المجالات، وصولا إلى المجتمع المتميز والمبدع والقادر على تطوير ذاته وقدراته بما يتلاءم مع متغيرات العصر.

وأشارت د.شتات إلى أن التكريم الذي حظيت به ما كان ليتحقق لولا تضافر جهود كافة العاملين في المجال التربوي على مستوى مديرية التربية والتعليم- شمال غزة، من معلمين ومدراء ورؤساء أقسام وموظفين، ومن خلفهم وزارة التربية والتعليم العالي، حيث عملوا جميعا على خدمة السياسات والاستراتيجيات العامة للارتقاء بواقع العملية التربوية رغم صعوبة الواقع وقلة الإمكانات، مؤكدة أن جميع العاملين على مستوى المديرية غلّبوا الواجب على الإمكان، ما يؤكد انتماءهم لرسالة التعليم السامية.

وقد حضر مهرجان التكريم وزير التربية والتعليم العالي أ.د.محمد عسقول الذي حظيت وزارته بالتكريم على مستوى الوزارات، وأ.علي أبوحسب الله مدير التربية والتعليم في المحافظة الوسطى، وعدد من النواب والمسؤولين والشخصيات الاعتبارية وأولياء أمور الطلبة المتفوقون والمتميزون.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم في شمال غزة حققت خلال الآونة الأخيرة الكثير من الانجازات والنجاحات في مختلف المجالات والنشاطات التربوية.

انشر عبر