شريط الأخبار

الاحتلال يواصل التجريف والتمشيط في محيط كرم أبو سالـم و"صوفاه"

08:51 - 08 تموز / أغسطس 2010

الاحتلال يواصل التجريف والتمشيط في محيط كرم أبو سالـم و"صوفاه"

فلسطين اليوم-غزة

 أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الـمنتشرة على طول خط التحديد "خط الهدنة"، الواقع أقصى شرق محافظة رفح، نفذت عمليات تمشيط متفرقة في محيط معبري كرم أبو سالـم و"صوفاه"، خلال ساعات ليلة أول من أمس وصباح أمس.

وبحسب مصادر متعددة، فإن عمليات التمشيط التي تخللها قصف متقطع من قبل الدبابات ونقاط الـمراقبة الـمنتشرة على طول خط التحديد تزامنت مع انتشار الدبابات والآليات العسكرية الـمدرعة في محيط الـمعبرين الـمذكورين.

وأشارت الـمصادر نفسها إلى أن جرافات إسرائيلية مصفحة نفذت عمليات تجريف في محيط بعض الـمواقع العسكرية الـمنتشرة على الخط الـمذكور، كما أقامت سلسلة من السواتر الترابية قرب معبر "صوفاه".

وتزامنت عمليات التمشيط والتجريف مع قيام جنود الاحتلال بإطلاق قنابل للإنارة في سماء بلدة الشوكة، كما استهدفوا بأسلحتهم الرشاشة مزارعين ورعاة للأغنام وأجبروهم على مغادرة أراضيهم الزراعية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوفهم.

وبحسب ما أكده بعض الـمزارعين فإن القصف الذي تواصل معظم ساعات نهار أمس، تسبب في إلحاق أضرار فادحة بعدد من الـمنازل، وأجبر الـمواطنين على تجنب السير في الشوارع الـمحاذية للـمعبر الـمذكور.

يذكر أن الأسبوع الـمنصرم شهد أجواء من التوتر في محيط مناطق التماس جنوب وشرق الـمدينة بعد أن شنت الطائرات عدة غارات باتجاه الأنفاق جنوب الـمدينة، في حين نفذت الدبابات أكثر من عملية توغل بمحاذاة خط التحديد.

إلى ذلك، استأنفت الزوارق الحربية الإسرائيلية الـمنتشرة بكثافة قبالة الشريط الساحلي الواقع غرب محافظة رفح عمليات إطلاق النار الـمتقطعة، فجر أمس، مستهدفة مناطق متفرقة من الشريط الـمذكور.

وأشارت مصادر محلية إلى أن رشقات من الأسلحة الـمتوسطة والثقيلة استخدمت خلال عملية القصف وتركزت بالقرب من الحدود الـمصرية الفلسطينية جنوب الساحل.

وأوضحت: أن إطلاق النار وصل إلى الأطراف الغربية من قرية الـمواصي الساحلية؛ ما تسبب في إلحاق أضرار ببعض الـمباني دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات في صفوف الـمواطنين، لكنه خلف حالة من الخوف والقلق بينهم.

انشر عبر