شريط الأخبار

"نصر الله ونجاد والأسد وأردوغان وشافيز" الأكثر شعبية عربياً

11:18 - 07 تموز / أغسطس 2010

"نصر الله ونجاد والأسد وأردوغان وشافيز" الأكثر شعبية عربياً

فلسطين اليوم/ وكالات

أظهر استطلاع للرأي أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والرئيس السوري بشار الأسد، والرئيس الإيراني أحمدي نجاد، والرئيس الفنزويلي هوغو شافيز، ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، هم "الأكثر شعبية على الساحة العربية".

وقد شمل الاستطلاع الذي أجرته جامعة ميريلاند على أربعة آلاف شخص، كلا من مصر ولبنان والأردن والسعودية والمغرب والإمارات وقام بإذاعة نتائجه مركز سابان للدراسات.

وقد شكل احتلال شخصيات أجنبية مواقع متقدمة في استطلاع الرأي واقعة لافتة. فبحسب المراقبين فإن هذا الأمر يدلّ على تقدير كبير للزعامات الأجنبية كنجاد وأردوغان وشافيز لتبنيها مواقف داعمة للحقوق العربية ومناهضة للعدو الصهيوني.

أما بالنسبة لكون الرئيس بشار الأسد الأكثر شعبية بين الرؤساء العرب، فقد عزا بعض المراقبين ذلك إلى تعبير الأسد عن وجدان الشارع العربي بتبنيه للمقاومة اللبنانية والفلسطينية والعراقية، إضافة إلى أسلوبه في إدارة التحالفات الآخذة بالتوسع في فضاء المنطقة.

وأشارت الدراسة إلى ارتفاع نسبة الأصوات التي نالها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله عن السنة الماضية، مما يعني فشل الحملة التي حاولت استهداف المقاومة وتشويه سمعتها والتي تحدث عنها جفري فيلتمان قائلاً : إن"نصف مليار دولار صرفت في لبنان لتشويه صورة حزب الله".

قوى المقاومة والممانعة تفوز من جديد. فرصيد هذه القوى يتعاظم من جديد مؤكداً على أن لا مكان لما يسمى بالاعتدال.

انشر عبر