شريط الأخبار

خلال رمضان: 300 موظف لمراقبة بأسواق الضفة و حماية المستهلك

10:23 - 07 تشرين أول / أغسطس 2010

في رمضان: 300 موظف لمراقبة بأسواق الضفة و حماية المستهلك

فلسطين اليوم: وكالات

أكد مدير دائرة حماية المستهلك بالضفة الغربية "عبد الحمد مزهر" جهازية وزارة الاقتصاد ودائرة حماية المستهلك من خلل خطة خصصت لمتابعة هذا الموضوع .

 

والخطة تشمل حسب مزهر مرحلة الاعداد والارشاد والاعلام وكذلك تم تفريغ حوالي 200 موظف من وزارة الاقتصاد للعمل ضمن برنامج حماية المستهلك في الشهر الفضيل بالتعاون مع وزارة الزراعة التي وعد وزيرها بتخصيص 100 موظف لنفس الغرض لكي ينتشروا في محافظات الوطن للمراقبة والتفتيش بما يخدم حمابة المواطن .

 

واشار مزهر في حديثه لوكالة معا ان حوالي 42 صنفا من اللحوم الحمراء والبيضاء والفواكه والخضار والمكسرات والتمور والمشروبات والحلويات التي وضع متوسط اسعار لها على ان لا تتجاوز هذا المتوسط ومن يتجاوز ذلك من التجار سيكون عرضه للمساءلة والمحاسبة وفق القانون .

 

واكد مزهر ان الاهتمام بالموضوع وصل للمستوى السياسي من الرئيس ورئيس الوزراء والوزير ابو لبدة الذي يشرف على الخطة ويرفع التقارير اول باول لكي يتم ضبط الامور بشكل حازم .

 

وخص مزهر بعض المواد المراقبة وهي الاكثر استهلاكا في رمضان مثل القطايف واللحوم والخيار والبندورة وحتى الخس والبقدونس ، مذكرا بضرورة اشهار الاسعار والتحذير من البضاعة المكشوفة بكميات مثل المخللات والمكسرات والحلويات المعروضة بالشوارع دون اشهار اسعار محددة وتواريخ صلاحية .

 

 

اشد المواطنين ان لا يبالغوا في الاستهلاك مع بداية الشهر الفضيل مشيدا بالدور المتوقع للاجهزة التنفيذية المتمثلة بشؤون المحافظات ووزارة الصحة والزراعة والضابطة الجمركية .

انشر عبر