شريط الأخبار

"المنظمات الأهلية" تطالب بإنهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن غزة

04:04 - 07 كانون أول / أغسطس 2010


"المنظمات الأهلية" تطالب بإنهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن غزة

فلسطين اليوم: غزة

أعربت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية عن بالغ قلقها تجاه توقف عمل مولدات الكهرباء في محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة لتزيد من معاناة المواطنين في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة وأجواء الطقس الحار والرطوبة العالية ومع اقتراب شهر رمضان المبارك.

 

وأشارت الشبكة إلى تأثيرات انقطاع التيار الكهربائي على مختلف مناحي الحياة في قطاع غزة سواء الصحية والبيئية والاجتماعية و المياه والصرف الصحي وغيرها وكذلك اضطرار المواطنين إلى استخدام مولدات الكهرباء لفترات طويلة والتي أودى سوء استخدامها إلى وفاة عدد كبير من المواطنين وتأثيراتها الخطيرة.

 

وأكدت على ضرورة تداعي كافة الأطراف من اجل وضع حل جذري لمشكلة الكهرباء وبخاصة زيادة توريد كميات الوقود الخاصة بمحطة توليد الكهرباء وصيانة شبكة الكهرباء لتقليل نسبة الفاقد وتقنيين استهلاك الكهرباء.

 

ودعت الشبكة الجميع إلى تحمل مسؤولياته في إنهاء هذه الأزمة والتمسك بأهمية تحييد القطاعات الخدماتية من تداعيات الانقسام السياسي واعتبار الحوار هو الوسيلة الأساس في حل أية إشكاليات.

 

وتطرقت شبكة المنظمات الأهلية إلى المبادرة التي أطلقتها من أجل حل أزمة الكهرباء والتي تعتمد على توافق الحكومتين في غزة والضفة الغربية على آليات محددة لحل هذه الأزمة.

انشر عبر