شريط الأخبار

وصول قافلة مساعدات إنسانية لمصر تمهيدا لنقلها إلى غزة

01:51 - 07 حزيران / أغسطس 2010

وصول قافلة مساعدات إنسانية لمصر تمهيدا لنقلها إلى غزة

فلسطين اليوم-غزة

وصلت إلى ميناء العريش البحري، اليوم، سفينة قافلة المساعدات 'أميال من الابتسامات 2' الأوروبية، تمهيدا لتفريغ حمولتها وإدخالها إلى قطاع غزة بالطريق البرى عبر معبر رفح البري.

 

وأكد مصدر مصري مسؤول أن الميناء جاهز لاستقبال السفينة، مشيرا إلى أنه توجد على الرصيف حاليا 3 سفن تصدير لنقل شحنات من الأسمنت والرخام والملح إلى الخارج.

 

ومن جانبه، أعلن رشاد الباز الناطق الإعلامي للقافلة أن 41 متضامنا من مختلف الجنسيات الأوروبية في انتظار تفريغ المساعدات لمرافقتها إلى قطاع غزة، وأن 4 لوردات من مجلس اللوردات البريطاني دخلوا أمس إلى القطاع وأنهم بانتظار القافلة هناك.

 

وأشار إلى أن القافلة تقل مساعدات طبية و46 مركبة إسعاف خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى أدوية وأجهزة طبية تبلغ قيمتها نحو مليون يورو عبارة عن تبرعات من مؤسسات وهيئات إغاثة أوروبية من خلال التنسيق مع مؤسسة (شركاء السلام والتنمية للفلسطينيين في أوروبا) وبالتعاون مع اللجنة الدولية لكسر حصار غزة ونصرة فلسطين، والحملة الدولية للتضامن مع أطفال غزة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) والاتحاد العام لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

يشار إلى أن قافلة 'أميال من الابتسامات 1' نظمت في نوفمبر الماضي، وشملت 102 مركبة صغيرة من المساعدات المقدمة للفلسطينيين، كما شملت سيارات إسعاف وكراسى للمعاقين ولوازم للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وأجهزة كمبيوتر للمدارس المتضررة من الحرب على غزة، حيث تم إدخالها إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري.

انشر عبر