شريط الأخبار

ملوح : رسالة اوباما لابو مازن حملت 12 إنذارا

09:00 - 07 تشرين أول / أغسطس 2010

ملوح : رسالة اوباما لابو مازن حملت 12 إنذارا

فلسطين اليوم-غزة

دعا عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية امس الى عقد لقاء وطني شامل، بمشاركة كافة الفصائل والأحزاب الفلسطينية لمراجعة الإستراتيجية السياسية الفلسطينية. واكد ان المفاوضات المباشرة التي وافقت على إجرائها لجنة المتابعة العربية ستتم وفق الشروط الاسرائيلية.

واكد ملوح على اهمية هذا اللقاء من اجل 'مواجهة التحدي الذي يقف امام القضية الوطنية، مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، وانجاز الوحدة الوطنية'.

كما دعا ملوح وهو نائب الامين العام للجبهة الشعبية في تصريح له الى ضرورة تجنيد الرأي العام المحلي والعربي والدولي لصالح القضية والموقف الفلسطيني.

واكد ملوح ان عددا من دول العالم طلبت مباشرة من رئيس السلطة محمود عباس ضرورة التوجه الى المفاوضات، باعتباره الخيار الوحيد امام الفلسطينيين.

واضاف ملوح ان هذا الطلب الدولي جاء بالتزامن مع رسالة الرئيس الامريكي باراك اوباما للرئيس عباس، والتي تضمنت وفق ما نقله عن الرئيس '12 انذارا للسلطة'، معتبرا ً اياها بـ'العصا الامريكية التي لم تحمل معها جزرة واحدة'.

واكد ملوح على ان المفاوضات المباشرة ستتم وفق شروط رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وليس وفق المرجعيات والقرارات الدولية.

وتطرق الى اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الاخير الذي ناقش عملية المفاوضات، وقال ان الإشارات الأولية للنقاشات الدائرة بين أعضاء اللجنة التنفيذية أشارت الى رفض الأغلبية الساحقة التوجه الى المفاوضات المباشرة، في ظل المعطيات المطروحة، والتصورات التي ستسير وفقها المفاوضات.

انشر عبر