شريط الأخبار

عائلة شاليط تعد للإبحار إلى شواطئ غزة

10:13 - 06 تشرين أول / أغسطس 2010

عائلة شاليط تعد للإبحار إلى شواطئ غزة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تعد عائلة الجندي الصهيوني الأسير لدى المقاومة الفلسطينية، غلعاد شاليط للإبحار في أسطول إلى شواطئ غزة على أمل أن يساعد هذا في عقد صفقة تبادل الأسرى وإطلاق سراح ابنها.

 

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية اليوم انه من المقرر انطلاق الأسطول بتاريخ 7 أيلول (سبتمبر) المقبل، اي قبل يوم من رأس السنة العبرية، من ميناء اشدود بهدف الوصول إلى اقرب نقطة ممكنة من مكان اسر شاليط.

 

وبدأ ممثل العائلة يوئيل مرشك و"مجلس النضال من اجل إطلاق سراح الجندي" بالبحث يوم أمس الأول عن إحدى السفن للإبحار فيها، ومن المفروض أن تستوعب السفينة حوالي مئتي شخص ويشارك في هذا البحث مدير إحدى الفرق الموسيقية عوزي زلتسر.

 

ومن المقرر إبحار أفراد عائلة شاليط على متن السفينة إضافة إلى عشرات الأصدقاء والنشطاء والصحافيين من جميع أرجاء العالم وأعضاء في الفرقة الموسيقية المذكورة التي ستعزف خلال الإبحار وستنقل التطورات ببث مباشر.

 

ومن المقرر أن يعقد مرشك لقاء مع ممثلي الجيش والشرطة لتحديد المسار الدقيق للسفينة بحيث يكون مقبولا على الجميع. والتقى مرشك يوم أمس رئيس اركان جيش الاحتلال، غابي اشكنازي وعرض عليه المخطط واتفق الاثنان على عقد مرشك الأسبوع المقبل لقاء مع احد المسؤولين في مكتب اشكنازي للاتفاق على التفاصيل.

 

 

 

انشر عبر