شريط الأخبار

خاتمي يحذر من ضرب المصالح الأمريكية ويهدد بمحو "إسرائيل"

10:06 - 06 آب / أغسطس 2010

خاتمي يحذر من ضرب المصالح الأمريكية ويهدد بمحو "إسرائيل" من الوجود

فلسطين اليوم – وكالات

حذر أحمد خاتمي إمام جمعة طهران اليوم الجمعة، من ضرب مصالح الولايات المتحدة الأمريکية في العالم إذا ما هاجمت إيران، مهددا إسرائيل بأنها ستمحى من الوجود اذا قامت بالهجوم.

 

ونقلت قناة "العالم" الاخبارية عن خاتمي تحذيره في خطبة الجمعة من شن أي هجوم عسکري على إيران، وقال إن مهاجمة إيران عسکريا سيعرض مصالح أمريکا في العالم للخطر.

 

وقال خاتمي: "اذا قامت أمريکا بتحريض الکيان الصهيوني على شن هجوم عسکري على ايران فان حديث الإمام الخميني الذي أکد على إمحاء إسرائيل من خارطة العالم سيتحقق".

 

وأشار خاتمي إلي تصريحات رئيس الأرکان المشترکة للجيش الامريکي الأخيرة بشأن مهاجمة إيران عسکريا وقال مخاطبا الامريكيين " ان تهديداتکم الجادة او غير الجادة لا نعتبرها تهديدا ولا نعتبر ايضا مفاوضاتکم بمثابة مفاوضات لان الحکومة الامريکية هي حکومة الخداع والکذب وغير ملتزمة بالقوانين الدولية".

 

وكان قد حذر مسئولون بالاستخبارات الامريكية الرئيس الامريكي باراك اوباما من احتمال ان تشن "اسرائيل" هجوما على المنشأت النووية الإيرانية خلال الاسابيع القليلة المقبلة ، فيما قدمت طهران شكوى رسمية الى الأمم المتحدة بشأن تصريحات رئيس أركان الجيوش الامريكية الأميرال مايك مولن الذي اكد أن خطط ضرب ايران جاهزة.

 

وأعلن مندوب ايران لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي الاسبوع الماضي أن بلاده ستحرق تل ابيب اذا ما تعرضت لأي عدوان للقضاء على برنامجها النووي.

 

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الايرانية عن خزاعي الذي يزور مدينة كاشمير بمحافظة خراسان شرقي البلاد "اذا قام كيان الاحتلال الاسرائيلي بادنى تعرض للاراضي الايرانية فان طهران ستحرق جبهة القتال كلها وبالذات تل ابيب" ، مؤكدا ان الضجة الاعلامية، التي تثار بشأن هذه القضية "ناجمة عن خوف الأعداء".

 

يذكر ان التلفزيون الاسرائيلي كشف مؤخرا عن السيناريو المتوقع للهجوم الذي قد تشنه الدولة العبرية على إيران للقضاء على برنامجها النووي ، الأمر الذي يوصف بأنه مسألة "حياة أو موت" لحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .

 

وقال التقرير "إذا ما قررت الدولة العبرية انتهاج الطريق العسكري ضد إيران ، فإن على سلاح الجو الإسرائيلي تنفيذ عدة طلعات جوية تمكنه من دراسة طريقة بشكل جيد لتحقيق الهدف بفاعلية" ، مشيرة إلى ان هذه المهمة تحتاج لمئات الطائرات وليس لمجرد عشرات .

 

وأضاف التقرير "لضمان نجاح هجوم سلاح الجو الإسرائيلي يجب استهداف منظومة الدفاع الجوي الإيراني ومضادات الطائرات ومنظومة الصواريخ أرض أرض قبل الهجوم او استهداف اي منشاة نووية".

 

 

انشر عبر