شريط الأخبار

اندلاع الحرائق نتيجة الحرارة المرتفعة في "إسرائيل"

05:43 - 06 تشرين أول / أغسطس 2010

اندلاع الحرائق نتيجة الحرارة المرتفعة في "إسرائيل"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تسبت الأجواء الخماسينية والحرارة الشديدة في نشوب العديد من الحرائق في العديد من المناطق في اسرائيل، حيث يجد رجال الإطفاء صعوبات في السيطرة على هذه الحرائق نتيجة الحرارة المرتفعة .

 

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " يديعوت احرونوت " اليوم الجمعة فقد اندلعت حرائق في منطقة القدس وشمال إسرائيل، حيث كان اكبر هذه الحرائق في منطقة بانياس بالهضبة السورية المحتلة، حيث قامت طواقم الإطفاء بمساعدة الطائرات للسيطرة على النيران المشتعلة في الغابات والحقول الزراعية في المنطقة، وذلك بعد أن قامت الشرطة الإسرائيلية بمساعدة وحدات الجيش بإخلاء المنطقة من المتنزهين .

 

وأضاف الموقع أن طواقم الإطفاء تعمل على إخماد حريق آخر اندلع في غابة طبيعية بالقرب من مدينة سخنين شمال إسرائيل، حيث استطاع رجال الإطفاء السيطرة الجزئية على الحريق وسيتم الاستعانة بطائرات لإخماد الحريق .

 

وأشار الموقع إلى نشوب حريق كبير في الغابة القريبة من مستشفى هداسا عين كارم في القدس، حيث كاد هذا الحريق التسبب بإصابات بين السكان المجاورين اثر امتداد النيران، وقد قامت وحدات الإطفاء بمساعدة الطائرات على السيطرة على الحريق قبل وصوله الى المناطق السكنية بمسافة قصيرة وذلك بعد إخلاء لبعض السكان .

 

وأضاف الموقع الى نشوب حريق اخر قبل ظهر اليوم في إحدى الغابات القريبة من مدينة كريات جات جنوب إسرائيل، حيث استطاعت وحدات الإطفاء السيطرة على الحريق واخماده .

 

وأشار الموقع انه جرى استعدادات لمواجهة هذه الموجة من الحر التي تتوقع دائرة الأرصاد الإسرائيلية استمرارها، بحيث تم إعداد طواقم الإطفاء وكذلك إعداد الطائرات للتدخل في حال اندلاع حرائق كما كان متوقعا .

 

هذا يكون الجو اليوم الجمعة بين صاف وغائم جزئي مع ارتفاع في درجات الحرارة وانخفاض في نسبة الرطوبة، فيما تسيطر الأجواء الخماسينية على معظم أنحاء البلاد وتهب في ساعات الظهيرة رياحا نشطة على طول الخط الساحلي، وفقا لتوقعات الراصد الجوي الإسرائيلي.

 

وتستمر الأحوال الخماسينية غدا السبت ومع تقدم ساعات النهار تشهد درجات الحرارة انخفاضا طفيفا في المنطقة الساحلية مع ارتفاعا في نسبة الرطوبة، وصولا إلى يوم الأحد حيث يسجل انخفاضا آخر في درجات الحرارة فيما تواصل الرطوبة ارتفاعها.

انشر عبر