شريط الأخبار

رمضان الأربعاء المقبل فلكيا.. والإفتاء تستطلع الهلال الثلاثاء

04:11 - 06 تموز / أغسطس 2010

رمضان الأربعاء المقبل فلكيا.. والإفتاء تستطلع الهلال الثلاثاء

فلسطين اليوم – وكالات

تستطلع دار الإفتاء الثلاثاء المقبل الموافق 29 شعبان الجاري هلال شهر رمضان لتحديد بداية الشهر الكريم، وذلك من خلال اللجان العلمية التي تستطلع الهلال من عدة مواقع على مستوى جمهورية مصر العربية، وتضم في عضويتها علماء من دار الإفتاء والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

 

وقال الدكتور صلاح محمد محمود، رئيس المعهد، إن رؤية هلال رمضان ستثبت يوم الرؤية طبقا للحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد، وأشارت إلى أن هلال شهر رمضان سيولد في سماء القاهرة في تمام الساعة 6.08 صباحا بالتوقيت المحلى، وسيبقى في السماء لمدة 7 دقائق بعد غروب الشمس مما يمكن مستطلعي الهلال من رصده وبذلك تكون بداية شهر رمضان للعام الهجري الجاري فلكيا هي الأربعاء المقبل ويكون شهر شعبان 29 يوما.

 

وكان البيان الصادر عن المشروع الإسلامي لرصد الأهلة بالعاصمة الأردنية عمان قد ذكر أن بعض الدول الإسلامية والعربية ستتحرى هلال شهر رمضان الثلاثاء المقبل، وأن جنوب غرب قارة أمريكا الجنوبية هو المكان الوحيد الذي سيمكن رؤية الهلال منه بالعين المجردة.

 

وأوضح أن بعض الدول الإسلامية التي تشترط رؤية الهلال من داخل أراضيها والتي لن تتمكن من رؤية الهلال منها يوم الثلاثاء، فمن المتوقع أن تبدأ شهر رمضان يوم الخميس المقبل.

انشر عبر