شريط الأخبار

مزاعم صهيونية: حماس تخطط لأسر مستوطنين بالضفة الغربية

03:45 - 06 حزيران / أغسطس 2010

مزاعم صهيونية: حماس تخطط لأسر مستوطنين بالضفة الغربية

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

زعمت صحيفة "هآرتس" الجمعة ان حركة المقاومة الاسلامية "حماس" تستعد لتنفيذ عملية اسر مستوطنين في الضفة الغربية ، للمساومة عليهم ومبادلتهم بأسرى بشكل أسرع من إتمام صفقة الجندي جلعاد شاليط.

 

وقالت الصحيفة "قائد الفرقة العسكرية في الضفة الغربية البريجادير نيتسان ألون بعث برسالة تحذيرية إلى رؤساء المستوطنات في الضفة حذرهم فيها من محاولات خطف مستوطنين في الضفة بعد توفر معلومات استخبارية لدى الدوائر الأمنية المختصة بهذا الشأن ".

 

وأضافت الصحيفة "الرسالة التحذيرية التي بعث بها قائد الفرقة قبل ثلاثة أسابيع تدعي ان التهديد الكامن في تعرض مستوطنين لمحاولات اختطاف هو خطير".

 

وادعت الصحيفة أن الإنذار المذكور قد جاء في أعقاب توفر معلومات استخبارية تشير إلى أن قيادة حركة حماس في دمشق تمارس ضغوطا متكررة على نشطاء حماس في الضفة الغربية لأسر جنود ومدنيين".

 

وتابعت "في حال تمكن النشطاء من تنفيذ المخطط الخاص بالأسر فستتم مبادلتهم بأسرى على المدى القصير خلافا لما يجرى مع الجندي جلعاد شاليط".

 

وأشارت الصحيفة إلى انه "في ضوء هذا الإنذار تم في المستوطنات إجراء محادثات إعلامية مع المستوطنين لمطالبتهم بعدم استيقاف السيارات إلا داخل تخوم المستوطنات وليس على المحاور الرئيسية أو في ساعات الليل المتأخرة".

 

وزعمت الصحيفة ان جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" اعتقل خلال الأشهر الأخيرة عددا من الفلسطينيين بشبهة تدبير وتخطيط اسر إسرائيليين وخاصة مستوطنين، وفي بعض الحالات كان الحديث يدور ليس عن نوايا فقط بل عن جمع معلومات استخبارية من قبل هؤلاء الفلسطينيين مع إجراء فحوص دقيقة تمهيدا لتنفيذ عملية خطف كهذه.

 

 

انشر عبر