شريط الأخبار

مصر تنفى إغلاق معبر رفح بعد إطلاق صواريخ ايلات

03:36 - 06 حزيران / أغسطس 2010

مصر تنفى إغلاق معبر رفح بعد إطلاق صواريخ ايلات

فلسطين اليوم – غزة

نفى مصدر أمنى مصري ما تردد بشأن إغلاق معبر رفح على الحدود بين مصر وقطاع غزة، وذلك في أعقاب توجيه أصابع الاتهام لحركة حماس باستخدام الأراضي المصرية لإطلاق الصواريخ على العقبة وايلات.

 

وقال المصدر" التأخير في فتح المعبر اليوم الجمعة طبيعي لأن المعبر من المعتاد أن أبوابه تفتح بعد صلاة الجمعة ، وذلك للإجازة الطبيعية لبعض العاملين ولإتاحة الفرصة للصلاة".

 

وكانت أنباء متضاربة تناقلتها بعض القنوات الفضائية أشارت إلى إغلاق مصر لمعبر رفح أو التلويح بإغلاقه إثر التوتر في العلاقات بين المسؤولين المصريين وحكومة حركة "حماس" في غزة.

 

إلى ذلك ، كشفت مصادر أمنية في شبه جزيرة سيناء أن المسؤولين المصريين يفتشون سيناء بحثا عن شاحنتين تشتبه مصر في استخدامهما في هجوم صاروخي على إسرائيل والأردن.

 

وامتنعت المصادر التي رفضت كشف هوياتها، عن إعطاء المزيد من التفاصيل عن التحقيق، كما امتنعت عن تحديد أي جزء من سيناء يخضع للتدقيق الأمني، وأي نوع من الشاحنات يجري البحث عنه، وأي سبب يكمن وراء العملية ، ولم يتسن الحصول على تعليق رسمي على الفور.

 

وأصابت الصواريخ مرافئ على خليج العقبة في إسرائيل والأردن يوم الاثنين وأسفرت عن مقتل مدني أردني وإصابة ثلاثة آخرين، بينما لم يسقط أي جرحى أو قتلى في الجانب الصهيوني.

 

وقالت الشرطة من الجانبين أن الصواريخ أطلقت من صحراء سيناء في مصر.

 

واستبعدت مصر في البداية إطلاق الصواريخ من سيناء بسبب كثرة الجبال المرتفعة في المنطقة الصحراوية قليلة السكان. ولم توضح في ذلك الوقت المكان الذي تعتقد أن الصواريخ أطلقت منه.

 

وتواصلت الاتهامات الموجهة لحركة حماس بالمسؤولية عن الهجوم الصاروخي، وقال رئيس وزراء العدو، بنيامين نتنياهو ان الحركة هي التي تتحمل المسؤولية، وهددها بالرد بقوة.

 

 

انشر عبر