شريط الأخبار

د.الأغا يطلع وفد إذاعة القدس برئاسة أبو عون على مشاريع "الزراعة الطموحة"

10:24 - 06 حزيران / أغسطس 2010

غزة: د.الأغا يطلع وفد إذاعة القدس برئاسة أبو عون على مشاريع "الزراعة الطموحة"

 فلسطين اليوم-غزة

قام وفد من إذاعة صوت القدس في غزة يوم أمس برئاسة الإعلامي عبد الناصر أبو عون بزيارة محررات جنوب قطاع غزة. وكان في مقدمة مستقبلي الوفد وزير الزراعة في حكومة غزة الأستاذ الدكتور محمد رمضان الأغا، الذي استعرض أمام الوفد عددا من المشاريع والخطط التي تعكف الوزارة على تنفيذها خلال السنوات العشر القادمة في محاولة منها للنهوض بقطاع الزراعة الذي يعاني نتيجة الحصار وقلة الإمكانيات.

 

وأوضح د. الأغا أن وزارة الزراعة نجحت في التغلب على الكثير من العراقيل والصعاب وبدأت بتنفيذ عدة مشاريع  إستراتيجية للاستفادة من أراضي المحررات، لا سيما في إنتاج الخضروات، الفواكة، اللوزيات، اشتال الزيتون والاستزراع السمكي.

 

 وأضاف د.الأغا أن الوزارة تسعي أيضا من خلال هذه المنتجات رغم شح الإمكانيات إلي الوصول للاكتفاء الذاتي بما يحتاجه السوق  وتشجيع للمنتج المحلي مائة بالمائة والانعتاق من تبعية الاقتصاد الإسرائيلي.

 

 من جانبهم عبر العاملون بالإذاعة عن سعادتهم بهذه الجولة الاستطلاعية التي أظهرت حجم الاستفادة من هذه المشاريع الطموحة، كما ثمنوا ما تقوم به الوزارة من مشاريع تخدم مختلف القطاعات والمواطنين واستغلال المحررات بالشكل المطلوب .  

 

 

انشر عبر