شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: "إسرائيل" تواصل تعذيب الأسرى في السجون

09:45 - 06 حزيران / أغسطس 2010

الأسرى للدراسات: "إسرائيل" تواصل تعذيب الأسرى في السجون

فلسطين اليوم-نابلس

أكد مركز الأسرى للدراسات أن إدارة مصلحة السجون تعذب الأسرى منذ لحظة الاعتقال حتى دخول السجن، وأن هنالك حالات عنف وتنكيل شديدة تتمثل في الضرب والاهانة والتخويف والتهديد وعرقلة اللقاءات مع ابناء العائلة ومع المحامين، و"الاخطر من كل ذلك، استخدام القوة المبالغ فيها فى التحقيق والقمع".

وقال مدير المركز رأفت حمدونة، بأن اسرائيل تنعت الاسرى بـ"القتلة والارهابيين والمخربين والمتطرفين"، وذلك لتبرير استخدام العنف ضدهم، والتعذيب الجسدي والنفسي والحرمان من الزيارة والاهمال الطبي، الذي نجم عنه استشهاد عشرات الاسرى.

واشار حمدونة الى ان أشكال العقوبات داخل السجن تتراوح ما بين الغرامة والعزل والاحتجاز في أماكن مكتظة ومتسخة ومعتمة لا تليق ببشر، وعمليات التفتيش الاستفزازية من قبل أدارة السجون، وتوجيه الشتائم، والاعتداء بالقوة عند أي توتر واستخدام الغاز المسيل للدموع، وسوء المعاملة أثناء الخروج للمحاكم والزيارات والتنقل، والحرمان من الزيارات.

وناشد حمدونة الصليب الأحمر والأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية والانسانية والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى، مساندة الأسرى فى السجون الاسرائيلية ودعمهم ولحل هذه القضية الإنسانية والأخلاقية.

 

انشر عبر