شريط الأخبار

الإذاعة العبرية: الجيش اللبناني لن يعتذر عن قتل ضابط إسرائيلي

11:22 - 05 حزيران / أغسطس 2010

الإذاعة العبرية: الجيش اللبناني لن يعتذر عن قتل ضابط إسرائيلي

فلسطين اليوم – وكالات

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن لقاء ثلاثيا جمع قائد قوات اليونيفيل الجنرال البرتو كوفياس مع ضابط رفيعي المستوى من الجيش الإسرائيلي على رأسهم مسؤول ملف علاقات الجيش بالدول الأجنبية العميد يوسي ايمن، ووفد عسكري لبناني برئاسة الجنرال بعد الرحمن الشختلي وذلك للتداول بمجريات ومسببات الاشتباك الذي وقع بين الجانبين وكاد يشعل حربا واسعة في الجنوب اللبناني .

 

وأضافت الإذاعة التي لم تحدد زمان الاجتماع المذكور ان تفاصيل اللقاء بقيت طي الكتمان والسرية، وذلك لحساسية الموضوع والوضع خاصة لدى الجانب اللبناني الا ان بعض التسريبات أكدت رفض الجانب اللبناني الاعتذار عن إطلاق النار باتجاه القوة الإسرائيلية ما أدى الى مقتل احد الضباط .

 

ونقلت الإذاعة عن الضباط اللبناني الذي ترأس الوفد قوله مخاطبا الإسرائيليين بحضور الييونيفيل " لقد مسست بسيادتنا بعمليتكم الاستفزازية والجيش اللبناني لم يرتبك ولم تختلط عليه الامور على الرغم من التصريحات الصادرة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكذلك التي صدرت عن قوات اليونيفيل ".

 

"الحادث الذي قتل فيه الضابط الإسرائيلي لم يكن عرضيا وكان نتيجة لقرار لبناني اتخذته قيادات الجيش والجنود تلقوا تعليمات واضحة من قبل هيئة الاركان العليا باطلاق النار والمسؤولية تقع على عاتق الجيش الاسرائيلي الذي تعدى الحدود " اكد الجنرال اللبناني .

انشر عبر