شريط الأخبار

مقداد: عائدات مهرجانات غزة ستخصص لمشاريع تدعم مواهب أطفالها

09:47 - 05 حزيران / أغسطس 2010

مقداد: عائدات مهرجانات غزة ستخصص لمشاريع تدعم مواهب أطفالها

فلسطين اليوم – غزة

أكد مدير فرقة "طيور الجنة" خالد مقداد أن الاحتفالات التي أقامتها الفرقة خلال الأيام الماضية في القطاع، تعد الأكبر في تاريخ الفرقة مقارنة بالاحتفالات التي أقيمت في 16 دولة.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في فندق الكومودور بغزة، أن "طيور الجنة" استطاعت عبر حفلاتها أن ترسم البسمة على شفاه الشعب الفلسطيني، ولا سيما على شريحة الأطفال في ظل الظروف الصعبة نتيجة الحصار، مشيراً إلى أن الفرقة -التي تزور قطاع غزة حالياً- سعت إلى عقد تلك الاحتفالات التطوعية؛ بهدف التخفيف من معاناة أبناء الشهداء والأيتام داخل القطاع.

 

ولفت مقداد إلى أن الجماهير التي وُجدت في مكان الاحتفالات، حاولت الوصول إلى أقرب نقطة من أعضاء الفرقة؛ ما تسبب في وجود حالة من الازدحام والإصابات، متابعاً: "أصوات الجماهير كانت تعلو على مكبرات الصوت؛ ما دلل على حجم التفاعل".

 

وزاد: "إن التذاكر التي حُصِّلت من المواطنين مقابل حضورهم المهرجانات؛ كانت بهدف ترتيب عملية الدخول للمكان إلى جانب إظهار الاحتفال بالشكل المطلوب، أما العائدات فستخصص لمشاريع دعم مواهب أطفال غزة".

 

وأوضح مقداد أن باقي الأموال التي حُصِّلت من المهرجانات، سيتم تقديمها إلى الشعب الفلسطيني كمساعدات رمضانية وخاصة المؤسسات المعنية برعاية الأطفال، مؤكداً سعي الفرقة إلى تنظيم مهرجانات مماثلة في الضفة الغربية خلال الأعوام القادمة؛ بغية التأكيد على اشتراك الشعب الفلسطيني في المعاناة.

 

ووصل فريق إنشاد قناة "طيور الجنة" مساء الاثنين إلى قطاع غزة، في أول زيارة له للأراضي الفلسطينية تستمر مدة أربعة أيام، قام خلالها بإحياء حفلين كبيرين في مدينتي غزة وخان يونس.

 

وكان زهاء 40 ألف مواطن من مدينة غزة، حضروا الاحتفال الذي أقامته الفرقة في ملعب فلسطين مساء الثلاثاء الماضي، إلى جانب حضور موازٍ من قبل الجماهير التي حضرت المهرجان المقام في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

 

 

 

انشر عبر