شريط الأخبار

فوز صعب للريال وكاكا يغيب شهرين

06:06 - 05 تشرين أول / أغسطس 2010

 

 

سان فرانسيسكو/ فاز ريال مدريد الإسباني على أميركا المكسيكي 3-2، في أولى مبارياته الودية ضمن جولته الأميركية الشمالية تحت إشراف مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو يوم الأربعاء.

أمام 47338 متفرجاً على ملعب "كاندلستيك بارك" في سان فرانسيسكو، سجل لريال لاعبه الجديد سيرخيو كاناليس بعد تمريرة من الفرنسي كريم بنزيمة (35)، والأرجنتيني غونزالو هيغواين بتسديدة أرضية (63)، والبرتغالي كريستيانو رونالو من ضربة حرة (82)، ولأميركا أنريكي إيسكيدا (54) والأوروغوياني فيسنتي سانشيز (61).

 

وشارك رونالدو للمرة الأولى مع ريال، بعد خروج بلاده من مونديال 2010 أمام إسبانيا في الدور الثاني، وحمل الرقم 7 على ظهره بدلاً من الأسطورة راوول المنتقل إلى شالكه الألماني، وسجل هدفه من ضربة حرة صاروخية.

 

وغاب عن تشكيلة ريال حارس مرماه إيكر كاسياس بطل العالم، ولاعبو الوسط البرازيلي كاكا، شابي ألونسو والهولندي رافايل فان در فارت.

 

مثّل ريال مدريد: دوديك (أدان 45)، خوانفران (ناتشو 45، موراتا 84)، بيبي، غاراي، مارسيلو (درينتي 45)، غاغو (ديارا 45)، لاس ديارا (تيبار 69)، كاناليس (غرانيرو 45)، بيدرو ليون (دي ماريا 45)، كريستيانو رونالدو (أليكس فرنانديس 84)، بنزيمة (هيغواين 45).

 

 

كاكا مصاب في الغضروف وقد يحتاج لجراحة

 

يعاني لاعب وسط ريال مدريد الإسباني الدولي البرازيلي كاكا من إصابة في ركبته اليسرى وقد يحتاج لجراحة بحسب ما أعلن النادي الإسباني يوم الخميس على موقعه الالكتروني.

وبحال التدخل الجراحي، سيغيب كاكا عن الملاعب لمدة شهرين بحسب الصحف الإسبانية.

 

وترك كاكا (28 عاماً) مركز تدريب الفريق في لوس أنجليس في الولايات المتحدة الأربعاء للخضوع لفحوصات طبية، وقد يخضع لعملية جراحية في بلجيكا على يد الدكتور الشهير مارك مارتنس، بحسب ما جاء في بيان النادي الملكي.

 

وأوضح النادي: "بعد فحص طبي واختبارات عدة إضافية، نشك في أنه يعاني من تمزق محتمل في الغضروف قد يضطره للخضوع لجراحة بالمنظار".

 

في المقابل، أظهرت إصابة اللاعب في محالبه والتي أعاقته الموسم الماضي، "تحسناً واضحاً" بفضل العمل الوقائي الذي اتبعه اللاعب في إجازته بعد مونديال جنوب أفريقيا 2010.

 

ويقوم ريال مدريد حالياً بجولة أميركية تحت إشراف مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

 

مورينيو: ليست كارثة

 

من جانبه، قلل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد من احتمالية تأثير غياب كاكا سلبا على الفريق.

 

وقال مورينيو :"كاكا لاعب محبوب جدا بين رفاقه في الفريق كما أنه متميز كلاعب، لكننا نريده سليما بنسبة 100% حتى يكون سعيدا".

 

وأضاف مورينيو بعد فوز فريقه على كلوب أمريكا بنتيجة 3-2 وديا "إذا تأكدنا من غيابه لفترة ما فالأمر لا يمثل كارثة، فنحن لدينا لاعبون آخرون وهذا ما يهم".

 

وانضم كاكا إلى البلانكو قادما من ميلان الإيطالي مطلع الموسم الماضي في صفقة تكلفت 65 مليون يورو، وشارك في 25 مباراة في الدوري الإسباني أحرز خلالها 8 أهداف.

 

يذكر أن ريال مدريد تواجه لوس أنجيليس جالاكسي يوم السبت المقبل وديا.

 

انشر عبر