شريط الأخبار

جامعة الأزهر تحتفل بتخريج الفوج الرابع عشر "شهداء الحرية"

05:06 - 05 تموز / أغسطس 2010

جامعة الأزهر تحتفل بتخريج الفوج الرابع عشر "شهداء الحرية"

فلسطين اليوم: غزة

احتفلت جامعة الأزهر بغزة اليوم، بتخريج الفوج الرابع عشر من طلبتها والذي أطلقت عليه فوج (شهداء الحرية)، تكريماً ووفاءً لرسل السلام ودمائهم الزكية التي اختلطت في بحر مياه غزة من شتى بقاع الأرض.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عبد الرحمن حمد في حفل التخرج، "إن جامعة الأزهر التي حظيت باهتمام الشهيد الرمز المؤسس ياسر عرفات ومنحها جل وقته ورعايته وتكريماً لعطائه نحتفل اليوم بتخريج هذا الفوج في ذكرى مولده وفاءً له وتكريما، وتأكيداً على أننا سنبقى على العهد ولن نتخلى عن طريق الحرية التي رسمها لنا ولجامعتنا باعتبارها قلعة علمية من قلاع العلم والمعرفة، لما تتميز به من مكانة علمية مرموقة بين مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي".

وبدوره أوضح رئيس الجامعة أ.د عبد الخالق الفرا، أن الجامعة قررت تسمية هذا الفوج بفوج شهداء الحرية، وفاءً لمن قدموا أرواحهم من أجل حرية شعبنا وتحقيق أهدافه، لافتاً إلى أن جامعة الأزهر التي أسسها الشهيد الرمز ياسر عرفات على أسس تجمع بين حب الوطن والتعليم العالي، وتهدف لإنشاء جيل مبدع وخلاق، قادر علي التنمية وبناء الدولة الفلسطينية في قالب وطني تكون الحرية والعلم شعارا لحاضره ومستقبله.

وعبر أحد خريجي طلبة الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في كلمة الخريجين عن تقديرهم وعرفانهم لجامعة الأزهر، لما بذلته من أجل خدمة الطلبة وإعدادهم علمياً وفكرياً وثقافياً على مدار مشوارهم التعليمي.

وقال إن هذا اليوم العظيم عرس وطني تتوج اسمه باسم غالي على قلوبنا ألا وهو 'شهداء الحرية'.

وفي نهاية الاحتفال قامت الجامعة بتكريم أوائل الكليات كما قام عمداء الكليات بمنح الخريجين شهادات التخرج بعد أن أدائهم قسم الخريج، كما قامت الجامعة باستغلال هذا العرس الأكاديمي بتكريم أوائل الثانوية العامة وتسليمهم درع الجامعة تقديراً لهم على نجاحهم وتفوقهم.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والأغاني والأهازيج الوطنية.

انشر عبر