شريط الأخبار

"حماس" تطالب "فتح" بإنجاز المصالحة بدلا من المفاوضات

02:25 - 05 تشرين أول / أغسطس 2010

"حماس" تطالب "فتح" بإنجاز المصالحة بدلا من المفاوضات

فلسطين اليوم: غزة

طالبت حركة "حماس" اليوم الخميس حركة "فتح" بتوحيد الصف الفلسطيني بدلاً من المضي في خيارات المفاوضات مع دولة الكيان الصهيوني.

 

وقال القيادي في حركة "حماس" د. صلاح البردويل في بيان صحافي إن دولة الاحتلال الصهيوني "لا تريد أن تعطي حركة فتح أي ميزات سياسية ولا غير سياسية إنما تريدها أن تظل تدور في فلكها مقابل بعض الامتيازات الشخصية لقادتها والامتيازات الاقتصادية لتنظيمها".

 

واعتبر البردويل أن رفض دولة الكيان الصهيوني عقد لقاء ثلاثي لبحث تحديد مرجعية للمفاوضات المباشرة "دليلا على أن الرغبة هي أن تظل المفاوضات عملية طحن للماء لا جدوى من ورائها واستغلال الوقت في تمرير مخططاتها لتصفية القضية الفلسطينية".

 

وجدد قيادي "حماس" تحذير حركته لحركة "فتح" من مغبة العودة إلى المفاوضات "العبثية والخطيرة"، وقال إن الأولوية هي "لتجميع الصف الفلسطيني وتحشيد طاقات الأمتين العربية والإسلامية لنصرة القضية الفلسطينية وعزل دولة الكيان الصهيوني".

 

وكان مسؤولون في السلطة الفلسطينية صرحوا في وقت سابق بأن دولة الكيان ترفض عقد لقاء ثلاثي فلسطيني إسرائيلي أميركي للبحث في تحديد مرجعية للمفاوضات المباشرة وجدول أعمال وسقف زمني محدد.

 

وتطالب السلطة الفلسطينية بأن تلتزم دولة الكيان الصهيوني بمرجعية السلام الدولية ووقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بما فيها مدينة القدس المحتلة للقبول بإجراء مفاوضات مباشرة.

انشر عبر