شريط الأخبار

ضبط أحذية نقش عليها "الله" و"محمد" في أسواق غزة

01:15 - 05 كانون أول / أغسطس 2010


ضبط أحذية نقش عليها "الله" و"محمد" في أسواق غزة

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني بحكومة غزة عن ضبط المئات من الأحذية النسائية في محافظات رفح وخان يونس وغزة، نقش على نعالها لفظ الجلالة "الله" وكلمة محمد.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد بحكومة غزة د. إبراهيم جابر في حديث لصحيفة فلسطين": إن" وزارته ضبطت كميات من هذه الأحذية التي تم صناعتها في الصين عند بعض التجار، حيث سيتم إتلافها اليوم، حيث قامت الوزارة بمراجعة التجار والذين نفوا أي علم لهم بهذا الأمر"، وعزوا ذلك بأنهم قاموا باستيرادها دون قصد عبر الأنفاق.

 

وأشار إلى أن الوزارة ضبطت في وقت سابق كميات من السلع والملابس التي تحمل شعارات وصوراً منافية للآداب العامة، حيث تم التحفظ عليها للمحافظة على شعور المواطن، مؤكدا على أن وزارته تنفذ حملات مراقبة دورية للمحال التجارية، لمنع التحفظ على هذه السلع ومنع تداولها في الأسواق.

 

ودعا التجار إلى مراجعة الوزارة بشكل دائم، حتى يتم إعلامهم بالمواصفات والمقاييس الفلسطينية التي تحكم عملية استيراد السلع والبضائع من الخارج، حتى لا يقعوا ضحايا لعمليات غش وخداع بعض الموردين الأجانب، وفي الوقت ذاته دعا المستهلك المحلي إلى تفحص السلعة قبل شرائها، وعدم اقتنائه لأي سلعة دون أن تتضمن بطاقة بيان.

 

وبين أن وزارة الاقتصاد، يتواجد بها قسم خاص بالمواصفات والمقاييس الفلسطينية، يحدد السلع التي يسمح باستيرادها وجودتها، ومدة صلاحيتها، وبطاقة البيان التي تتضمنها، حتى يلتزم التجار بها.

 

 

انشر عبر