شريط الأخبار

أول وفاة بضربة شمس في الشونة بالأردن

11:42 - 05 حزيران / أغسطس 2010

أول وفاة بضربة شمس في الشونة بالأردن

فلسطين اليوم-وكالات

رجح تقرير الطب الشرعي في السلط سبب وفاة وافد من الجنسية المصرية تم تشريح جثنه امس بانه ناجم عن ضربة شمس اصيب بها امس الاول وبذلك تكون هذه الحالة هي الاولى التي تفضي فيها موجة الحر الى وفاة انسان. وكان المذكور 42( عاما) وهو عامل في مزرعة بلواء الشونة الجنوبية قد نقل الى المستشفى وهو يعاني من الصداع والدوار الناجم عن تعرضه اثناء العمل ولعدة ساعات الى اشعة الشمس المباشرة وبعد تقديم الاسعافات الاولية له وضع تحت المراقبة الطبية لكن صحته سرعان ما تدهورت ثم ما لبث ان فارق الحياة.

 

وقرر المدعي العام تحويل الجثة الى مشرحة مستشفى الحسين الحكومي وتشكيل لجنة طبية من الدكتور عزام حداد والدكتور حسين ابو السمن لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة. واوضح تقرير الطب الشرعي ان الوفاة ناجمة عن حصول نزيف في اغشية الدماغ وبناء على طلب المدعي العام لافي ابو تايه تم اخذ العينات اللازمة للمختبر الجنائي للغايات التحقيقية.

 

كما وصل امس الى مستشفى الشونة الجنوبية عامل وافد في حالة غيبوبة تامة حيث وضع في غرفة العناية المركزة ولم يتم تشخيص حالته المرضية وترجح المصادر الطبية اصابته بجلطة دماغية حادة . وقال الدكتور خالد العدوان مدير المستشفى ان هذه هي الحالة الثانية خلال يومين.

 

ويذكر ان العاملين يعملان في توزيع ونثر السماد الطبيعي غير المعالج في مزارع الكرامة وقد سجلت درجة الحرارة في الاغوار الوسطى امس 52 درجة مئوية حسب محطة دير علا للارصاد الجوية. من جهة ثانية لقي شخص في الاربعين من العمر مصرعه امس جراء تعرضه لصعقة كهربائية وجرى تشريحه في مشرحة مستشفى السلط الحكومي من قبل الدكتور حداد والدكتور ابو السمن.

 

وتبين من المعلومات الاولية ان المذكور توجه الى احدى المزارع طلبا للاستجمام وهروبا من موجة الحر وقام بتشغيل كشاف كهربائي اتضح لاحقا انه (معرى) في بعض اجزاء من اسلاكه فاصيب بالصعقة الكهربائية وادى ذلك لوفاته.

 

 

  

انشر عبر