شريط الأخبار

وزير سعودي: 1.7 مليون حاج من الخارج يؤدون فريضة الحج هذا العام

10:50 - 05 تشرين أول / أغسطس 2010

وزير سعودي: 1.7 مليون حاج من الخارج يؤدون فريضة الحج هذا العام

فلسطين اليوم-وكالات

أكد وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي أن مليونا و700 ألف حاج من خارج المملكة سيؤمن دون فريضة الحج هذا الموسم.

 

وقال الفارسي لصحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس إن عدد التأشيرات التي منحت للمعتمرين القادمين من الخارج لأداء العمرة والزيارة لهذا العام فاق العام الماضي بأكثر من 70 ألف تأشيرة.

 

وحول استعدادات قطاعات الحج لموسم الحج قال: "اجتمعنا مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الأهلية للأدلاء في منطقة المدينة المنورة لمناقشة ودراسة والاطلاع على الخطة التشغيلية لهذا العام، ووجدنا لديهم استعداد موفق وكبير كالعادة لخدمة ضيوف الرحمن".

 

وأضاف أن العمل في الادلاء أصبح آليا "جراء الحرص على تطويع التقنية لبذل الجهد والأداء الجيد، وتم تدشين العقد الإلكتروني لإسكان الزوار في منطقة المدينة المنورة والذي طبق العام الماضي بشكل جزئي وسيتم العمل به حاليا بشكل رسمي، وسوف يقضي هذا المشروع على كافة التعاملات والإجراءات الورقية في مجال الإسكان ويوفر الوقت والجهد وعدد القوى العاملة في هذا القطاع الحيوي".

 

ونفى وزير الحج انتهاء كافة الإشكالات التي تصاحب فترة إسكان الحجاج والزوار مع إطلاق مشروع العقد الإلكتروني للإسكان، وقال: "من طبيعة البشر أنهم خطائون ولكننا نبذل كل الجهد لتلافي الأخطاء وهو ما يحصل سواء في وزارة الحج أو مؤسسة الأدلاء والأخوان في المؤسسة على دراية تامة بمدخلات ومخرجات مشروع عقد الإسكان الإلكتروني ولديهم الكفاءات المدربة ولديهم التقنية والخطط البديلة في حال فشل النظام، وكذلك لديهم خطط متقدمة لحماية نظام مشروع العقد الإلكتروني من أي محاولات تخريب إلكترونية".

 

انشر عبر