شريط الأخبار

برشلونة يهزم نجوم الدوري الكوري ودياً

08:44 - 04 آب / أغسطس 2010

 

 

سيول/ حقق المهاجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم عام 2009 ما عجز عنه مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا بتسجيله ثنائية سريعة في مدى 5 دقائق قاد بها فريقه برشلونة الاسباني الى الفوز على نجوم الدوري الكوري الجنوبي 5-2 اليوم الأربعاء على إستاد سيول في العاصمة الكورية الجنوبية في مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد.

 

وضرب ميسي بقوة بتسجيله هدفين محولاً تخلف فريقه 1-2 إلى تقدم 3-2 في نهاية الشوط الأول، قبل أن يعزز الفريق الكاتالوني تقدمه بهدفين في الشوط الثاني منهيا مباراته الإعدادية الأولى للموسم الجديد في صالحه 5-2.

 

وكان ميسي فعل كل شىء مع منتخب بلاده في 5 مباريات في العرس العالمي لكنه فشل في هز الشباك وودع النهائيات بخسارة مذلة أمام ألمانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي.

 

ولم تكن مشاركة ميسي واردة في مباراة اليوم كون مدربه جوزيب غوارديولا أكد أنه غير جاهز بدنياً لأنه لم يتدرب سوى مرة واحدة مع الفريق الكاتالوني بعد عودته إلى صفوفه الأحد الماضي إثر انتهاء أجازته الصيفية، بيد أن اجتماعاً مع منظمي المباراة اضطره إلى الإعلان بان النجم الأرجنتيني سيشارك لدقائق معدودة.

 

وبحسب وسائل الإعلام الاسبانية فان برشلونة اضطر إلى إشراك ميسي لان العقد الذي وقعه مع المنظمين كان ينص على ضرورة مشاركة ميسي في المباراة.

 

  ودخل ميسي في الدقيقة 31 مكان ايلي سانشيز تحت تصفيق حار من 32581 متفرجا تابعوا المباراة، وسنحت له فرصتان لافتتاح التسجيل الأولى من تسديدة بين يدي الحارس الكوري الجنوبي، والثانية من انفراد حيث لعب الكرة ساقطة فوق الحارس الذي خرج لملاقاته لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

 

ولم يتأخر ميسي في هز الشباك عندما تلقى كرة بينية من اوريول غارسيا انفرد على أثرها بالحارس وتابعها زاحفة في الزاوية اليمنى في الدقيقة 43، ثم أضاف هدفا ثانيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة من البرازيلي دانيال الفيش داخل المنطقة فتلاعب بأحد المدافعين وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة.

 

ولم يشارك ميسي وابراهيموفيتش في الشوط الثاني، في حين غاب نجوم المنتخب الإسباني المتوجين باللقب العالمي عن المباراة وهم حارس المرمى فيكتور فالديز والمدافعان القائد كارليس بويول وجيرار بيكيه ولاعبو الوسط تشافي هرنانديز وسيرجيو بوسكيتس واندريس انييستا وبيدرو رودريغيز والمهاجم دافيد فيا.

 

وبكر نجوم الدوري الكوري الجنوبي بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة الأولى عبر تشوي سونغ-غوك، لكن برشلونة لم يتأخر في إدراك التعادل بواسطة مهاجمه الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة السادسة.

 

ونجح أصحاب الأرض في التقدم مجدداً عبر لي دونغ-غوك بضربة رأسية من داخل المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس بينتو في الدقيقة 36. لكن ميسي حول التخلف 1-2 إلى تقدم بثنائيته التي سجلها في 5 دقائق.

 

وعزز فيكتور سانشيز ماتا تقدم برشلونة بهدف رابع في الدقيقة 81، قبل أن يختم ادواردو أوريول غارسيا المهرجان بهدف خامس في الدقيقة 84.

 

انشر عبر