خبر نعيم قاسم: « حزب الله » يمتلك القدرة على إيلام إسرائيل وسيختار وقت الرد وحجمه

الساعة 04:50 م|04 أغسطس 2010

نعيم قاسم: "حزب الله" يمتلك القدرة على إيلام إسرائيل وسيختار وقت الرد وحجمه

فلسطين اليوم – وكالات

أكد نائب الأمين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم اليوم الأربعاء ان "حزب الله" يمتلك القدرة على ايلام إسرائيل"، مشيرا إلى انه يختار "وقت الصبر كما يختار وقت الرد بالطريقة المناسبة" على اي هجوم من جانب الدولة العبرية.

 

وقال قاسم في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" في الضاحية الجنوبية لبيروت تعليقا على الاشتباك الذي حصل الثلاثاء على الحدود بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي، "اذا كانت مراهنة إسرائيل على إمكانية ان تعتدي بشكل جزئي ويمر عملها من دون ردة فعل فهي مخطئة".

 

وأضاف: "ان الحزب يختار وقت الصبر كما يختار وقت الرد بالطريقة المناسبة التي تنسجم مع مصلحة لبنان ومع تقديرنا للظروف السياسية المحيطة".

 

وتابع "عندما تهدد إسرائيل بتدمير لبنان، فهي تعلم ان "حزب الله" يمتلك قدرة على إيلامها بالطريقة المناسبة، وبالتالي هم (الإسرائيليون) سيتحملون مسؤولية رد الفعل الذي سيقوم به حزب الله".

 

وأضاف ان "جبهة إسرائيل الداخلية ستكون معرضة بالكامل (...) عليهم ان يدفعوا ثمن اعتداءاتهم. لا عدوان اسرائيليا من من دون رد ولا عمل مدمرا من من دون رد".

 

وكرر ان "على إسرائيل ان تفهم ان اي عدوان على لبنان يعطينا الحق الكامل مهما كان العدوان محدودا، بان نرد بالطريقة التي نراها مناسبة".

 

وردا على سؤال، أوضح قاسم ان "حادثة امس (...) أخذت مداها وأصبحت واضحة وبالتالي، ليس هناك شيء لتقوم به المقاومة على المستوى الميداني في ما يتعلق بما جرى، لكن لو افترضنا ان هذه الحادثة تكررت بالصيغة نفسها او بصيغ أخرى، فللمقاومة الحق بالرد بما تراه مناسبا".

 

وقال المسؤول الثاني في "حزب الله" "نحن الآن في مرحلة توازن الردع" مع اسرائيل، مضيفا ان "اسرائيل تعلم ان الحزب يبني منظومته وأداءه على قاعدة استمرار توازن الردع وتدفيع اسرائيل الثمن الذي يتناسب مع عدوانها".