شريط الأخبار

وزارة إعلام غزة تنفي اعتقال الصحافي حسام المغني

03:19 - 04 تموز / أغسطس 2010

وزارة إعلام غزة تنفي اعتقال الصحافي حسام المغني

فلسطين اليوم: غزة

نفت وزارة الإعلام  "المكتب الإعلامي الحكومي" التابع لحكومة غزة بشكل مطلق خبر اعتقال الصحافي حسام المغني، على خلفيه عمله الصحفي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن بعض وسائل الإعلام تناقلت خبر اعتقال الأجهزة الأمنية في حكومة غزة المواطن حسام المغني، الأمر الذي دفعنا لمتابعة الموضوع للوقوف على أسباب اعتقاله.

وأكد البيان أن الأجهزة الأمنية استدعت المواطن المذكور بهدف الاستفسار منه حول عمله في بعض المواقع الصفراء التي تنشر الإشاعات والأكاذيب والتقارير المفبركة وغير واقعية بهدف قلب واقع الأمور، كما جاء في البيان.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم اعتقال المواطن المذكور بالمطلق بل تم استدعاءه، مع العلم أن المواطن المغني اعترف فعليا بتواصله مع جهات معينة في رام الله، وقال أنه تم تزويده بشرائح جوال وزعها على عدد من العاملين معه للتواصل وتأليف أكاذيب حول غزة وواقعها واستقبال تكليفات من رام الله.

واعتبرت الوزارة الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الاعلام عن اعتقاله خبرا كاذبا ولا أساس له من الصحة، وتشير إلى أن الاستدعاء لم يكن على خلفية العمل الإعلامي والمهنة بل كان بهدف قضايا تتعدى أخلاقيات المهنة والعمل الصحفي.

وطالبت الوزارة كافة الجهات التي انبرت للحديث عن المواطن المغني أن تقوم بدورها تجاه ما يحدث من مجزرة حقيقية بحق الصحافة وحرية العمل الإعلامي في الضفة الغربية المحتلة.

انشر عبر