شريط الأخبار

حل غموض قرار صحة غزة منع ازدواجية العمل لموظفيها

11:25 - 04 حزيران / أغسطس 2010

قرار صحة غزة بعدم الازدواجية في العمل "غامض" والاستثناءات ل9 ساعات أسبوعياً فقط

غزة- فلسطين اليوم (تقرير خاص)

أثار قرار وزارة الصحة بحكومة غزة منع ازدواجية العمل لموظفيها بالقطاعين العام والخاص العديد من التساؤلات لدى الموظفين بالوزارة, حيث اعتبر العديد منهم القرار بالغامض وغير الواضح , في حين أشار آخرين الى أن القرار سيكون مقيد لهم خاصة في ظل الظروف الحالية.

"فلسطين اليوم" حاولت تسليط الضوء على القرار وردة فعله لدى العاملين من وزارة الصحة من عاملين وأطباء .

الطبيب م.ع الذي رفض الكشف عن اسمه اعتبر أن القرار فضفاض وغير واضح ,متسائلاً عن مصير عيادته التي يتوافد لها العديد من المرضى للعلاج بجهاز حصل عليه ولا يوجد في أي من مستشفيات القطاع.

وأشار الي انه في كافة دول العالم لا يوجد هناك ما يعيق العمل الخاص وبالذات للأطباء والعاملين في المؤسسات الصحية لضرورتها ,’ مناشداً وزارة الصحة بعدم تقيد عمل الأطباء المتضررين نتيجة الحصار والوضع الاقتصادي الصعب.

وغيرها من الأطباء الذين رفضوا الحديث عن الموضوع ولكن عبروا عن دهشتهم بسبب القرار رافضين الاتهامات الموجه لهم بإستغلال المرضى , وان القرار يهدف بالدرجة الأولى لتنظيم عمل الوزارة ومساعدة المواطنين.

ومهما كانت الأسباب التي دفعت الوزارة لاتخاذ هذا القرار يبقى المواطن يبحث عن قرار ملزم من وزارة الصحة للبحث والتحري عن فواتير العيادات المكلفة وباهظة الثمن وسط مرأى وزارة الصحة.

وحول قرار وزارة الصحة بغزة تفعيل قرار مجلس الوزراء القاضي بمنع ازدواجية عمل الموظف في القطاعين الحكومي والخاص في آن واحد, قال موسى السمّاك مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الصحة بغزة أن القرار يشمل كافة العاملين في وزارة الصحة وليس الأطباء فقط.

وأوضح السماك خلال حديث خاص "لفلسطين اليوم" أنّ القرار يأتي في إطار فرض القانون وتطبيق النظام في كافة مؤسسات الوزارة , مشيراً الي أن الوزارة وضعت العديد من الاستثناءات لبعض الموظفين الذين تحتاجهم الوزارة ويعملون في القطاع الخاص كونهم يعملون في وظائف فنية ومهنية نادرة خارج الوزارة ويكون بإمكانهم العمل لمدة 9 ساعات أسبوعياً فقط.

وقال السماك القرار سيطبق على الجميع ومن يريد أن يعمل في العيادات الخاصة عليه ان يقدم طلب لوزارة الصحة وتعبئة كامل بياناتهم المتعلقة بالمؤسسة التي يعملون فيها لدى الدائرة والجهة التي يعملون فيها بالوزارة حتى يتسنى لهم العمل في العيادة مقابل 9 ساعات فقط في الأسبوع وسط مراقبة من الجهات المختصة .

وقال السماك انه في حال عدم الالتزام سيعرض الموظف في الوزارة نفسه للمسألة وستوجه ضده مخالفة قانونية .

انشر عبر