شريط الأخبار

كيف يضلل "حزب الله" الفيل الأعمى؟

10:12 - 04 حزيران / أغسطس 2010

 كيف يضلل "حزب الله" الفيل الأعمى؟

فلسطين اليوم-غزة

أكد الأستاذ الدكتور عبد الستار قاسم أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس أن لديه قناعة بأن حزب الله يمتلك أسلحة متطورة جدا قادرة على إصابة الطيران والدبابات لدى الكيان الصهيوني إصابات قاتلة، مشيرا إلى أن الكيان لا يعلم ذلك وأن السيد حسن نصر الله أراد أن يبقي هذا الأمر غامضا بهدف "تضليل" الكيان.

وأضاف د.قاسم "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن الكيان لن ينتصر في أي حرب قادمة ضد حزب الله، مشيرا إلى أنه قد كتب منذ 3 سنوات أن حزب الله يمتلك صواريخ ومضادات للطيران أو أدوات لتضليل الطيران.

وأوضح د.قاسم بأنه لا يزال عند موقفه هذا، بل أكثر من ذلك فخلال هذه السنوات، فإن الحزب قد طور أسلحة أو أتى بأسلحة جديدة من إيران.

وحول ما تحدث عنه السيد نصر الله بأن جيش الاحتلال الصهيوني بدون العملاء، يشبه الفيل الأعمى، أشار د.قاسم، إلى أنه في أي حرب، إذا لم يمتلك الجيش معلومات كافية، فإن هذا الجيش سيضلل، مضيفا بأن الحرب تستند بالأساس على دقة المعلومات، وهذا ما أفشل الكيان في حرب تموز 2006.

وحسب د.قاسم، فإن حزب الله محتاط من ناحية أمنية لأي اختراق صهيوني، وهو يخشى الاختراق الصهيوني للمجتمع اللبناني وليس للحزب، ولذلك فإن أغلب أعمال الحزب تتم تحت الأرض بهدف تفويت الفرصة على الكيان لمعرفة الأسلحة والخطط الموجودة.

وكان السيد حسن نصر الله  قد هدد أيضا في خطابه مساء أمس بأن الحزب لن يقف "صامتا" اذا اعتدت "إسرائيل" مرة اخرى على الجيش اللبناني, وانه "سيقطع اليد الصهيونية التي تمتد" إلى الجيش وذلك اثر اشتباكات وقعت ظهر يوم أمس الثلاثاء بين الجيشين اللبناني والصهيوني.

وقتل جنديان لبنانيان وصحافي لبناني وضابط صهيوني يوم أمس الثلاثاء خلال اشتباكات عند اطراف قرية العديسة الحدودية بين لبنان والحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، تعتبر الأخطر منذ حرب صيف العام 2006، التي استطاع حزب الله ان يلحق بالعدو خلالها هزيمة نكراء.

انشر عبر