شريط الأخبار

خلال أسبوع..الاحتلال يزيل قرية العراقيب العربية للمرة الثانية

10:07 - 04 تشرين أول / أغسطس 2010


خلال أسبوع..الاحتلال يزيل قرية العراقيب العربية للمرة الثانية

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قال الباحث الميداني في مركز "عدالة" سالم أبو مديغم المتواجد في قرية العراقيب إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت صباح اليوم، الأربعاء، قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب، وقامت بهدم جيمع بيوت القرية للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع.

 

وجاء أن شرطة الاحتلال قامت بالاعتداء على الأهالي وعلى جميع من تواجد في المكان، وكان بينهم الباحث الميداني في مركز "عدالة"، والنائب طلب الصانع والدكتور عواد أبو فريح وآخرون، الأمر الذي استدعى نقل قسم منهم الى المستشفى لتلقي العلاج.

 

وكان قد أفاد شهود عيان من سكان قرية العراقيب، صباح اليوم، أن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، معززة بالجرافات وآليات النقل الثقيلة دخلت قرية العراقيب في النقب صباح اليوم، الأربعاء، وذلك بهدف هدم البيوت التي أعيد بناؤها بقرار من لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في الداخل.

 

وقال رئيس لجنة الدفاع عن العراقيب، يوسف أبو زايد، إن قوات السلطة وجرافاتها قد دخلت القرية من أجل هدم البيوت التي أعيد بناؤها بعد الهدم الأول الأسبوع الماضي.

 

وأضاف أن سلطات الهدم تكون بذلك قد هدمت وأخلت القرية مرتين خلال أسبوع واحد.

 

وكانت لجنة المتابعة العليا قد قررت، في اجتماعها الطارئ الذي عقدته قبل أسبوع في قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب، اتخاذ خطوات عملية ترد من خلالها على آلة الهدم الإسرائيلية ومن يقف من ورائها، أبرزها إعادة بناء البيوت في قرية العراقيب من جديد.

 

وكان المئات من أهالي المنطقة قد تجمهروا في القرية، محتجين على سياسة الهدم البربرية التي طالت جميع بيوت القرية، وشردت الشيوخ والأطفال والنساء، مؤكدة من جديد على الوحشية الإسرائيلية في التعامل مع الجماهير العربية عامة وأهالي النقب خاصة، في مختلف القضايا وعلى رأسها قضايا الأرض والمسكن.

 

 

انشر عبر