قائمة الموقع

خبر نصر الله: لن نقف مكتوفي الأيدي إذا اعتدت « إسرائيل » على الجيش مرة ثانية

2010-08-03T19:08:59+03:00

نصر الله: لن نقف مكتوفي الأيدي إذا اعتدت "إسرائيل" على الجيش مرة ثانية

فلسطين اليوم – وكالات

هدد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مساء الثلاثاء بان الحزب لن يقف "صامتا" اذا اعتدت "إسرائيل" مرة اخرى على الجيش اللبناني, وانه "سيقطع اليد الإسرائيلية التي تمتد" إلى الجيش وذلك اثر اشتباكات وقعت ظهر اليوم بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي.

 

وقال السيد نصر الله في كلمة ألقاها عبر شاشة كبيرة في ملعب الراية في الضاحية الجنوبية لبيروت بمناسبة الذكرى الرابعة لانتصار المقاومة الاسلامية على كيان العدو في  حرب تموز 2006م، "في اي مكان سيُعتدى فيه على الجيش من قبل "إسرائيل" وتتواجد فيه المقاومة او تطاله يدها فإنها لن تقف صامتة".

 

وأضاف نصر الله أمام الآلاف من مناصري المقاومة الاسلامية، "اليد الإسرائيلية التي ستمتد إلى الجيش اللبناني سنقطعها".

 

وقتل جنديان لبنانيان وصحافي لبناني وضابط إسرائيلي الثلاثاء خلال اشتباكات عند اطراف قرية العديسة الحدودية بين لبنان والحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، تعتبر الاخطر منذ حرب صيف العام 2006م، التي استطاع حزب الله ان يلحق بالعدو خلالها هزيمة نكراء.

 

واكد نصر الله ان حزب الله طلب من كوادره وعناصره في الجنوب خلال الاشتباكات "ان يضبطوا أنفسهم والا يقوموا بعمل ما وان ينتظروا الأوامر".

 

وتابع "كنا جاهزين ولم نتفرج وكنا مستعدين للقتال والدفاع (...) وقد ابلغنا القيادات السياسية اننا لن نبادر الى اي تحرك".

 

واشار الى ان قيادة حزب الله "اتصلت بقيادة الجيش اللبناني واكدت لها ان المقاومة ظهير لها".

 

واشاد نصر الله وسط تصفيق الحاضرين "بشجاعة وثبات الجيش وضباطه", معتبرا ان المواجهة التي دامت حوالى اربع ساعات وعلى فترات متقطعة "عمدت بالدم العلاقة بين المقاومة والجيش".

 

إلى ذلك اتهم الأمين العام لحزب الله "إسرائيل" باغتيال الرئيس رفيق الحريري استناداً إلى معطيات ومؤشرات . ووعد السيد نصر الله بتقديم معطيات تفتح بالوثائق والأرقام آفاقا مهمة في التحقيق بجريمة اغتيال الرئيس الحريري وذلك خلال مؤتمر صحفي سيعقده مطلع الأسبوع القادم سيكشف خلاله أيضاً عن سر مهم جداً لعملية للمقاومة في لبنان لإثبات المعطيات التي سيعرضها.

اخبار ذات صلة