شريط الأخبار

يديعوت: الجيش الإسرائيلي تفاجأ من ردة فعل الجيش اللبناني

06:31 - 03 آب / أغسطس 2010

يديعوت: الجيش الإسرائيلي تفاجأ من ردة فعل الجيش اللبناني

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية أن الجيش الإسرائيلي تلقى حدث اليوم بذهول واستغراب عندما فتح الجيش اللبناني النار عليه، الأمر الذي لم يحدث منذ انتهاء حرب لبنان الثانية حتى في أحلك الظروف .

 

ومن جهته ألقى جيش الاحتلال بالمسؤولية على الحكومة اللبنانية جراء ما حدث بعد الهدوء التام الذي ساد منذ سنين.

 

هذا وقد وصل رئيس أركان جيش الاحتلال إلى المنطقة الحدودية وقام بعمل تقييمات للموقف بعد أن استمع إلى معطيات حول الأمر من كبار الضباط هناك.

 

وقالت الصحيفة أن الغريب في الأمر أن الجيش الإسرائيلي قد دخل تلك المنطلقة عدة مرات بالتنسيق مع قوات اليونفيل الدولية دون أي أحداث تذكر، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" تلقى تقارير مفصلة ومتتالية حول الحادث.

 

و كانت وزارة خارجية العدو أصدرت بياناً استنكرت فيه عملية إطلاق النار على القوة الإسرائيلية، و ادعت بأنه مخالفاً لقرار الأمم المتحدة 1701، مؤكدة أنها ستقدم شكوى إلى السكرتير العام للأمم المتحدة بالحادث.

 

وقالت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن دخول الجيش لتلك المنطقة الواقعة بين السياج الأمني والخط الأزرق تأتي بناءاً على استنتاجات حرب لبنان الثانية.

 

و زعمت المصادر أن في هذه المنطقة تقوم منظمة حزب الله بنشاط وجهد كبير من أجل القيام بعملية خطف للجنود الإسرائيليين كما حدث في الماضي.

 

وأشارت إلى أن تعليمات الجيش في هذه المنطقة هي عدم الركون إلى الهدوء السائد والذي من الممكن أن يتغير في كل لحظة.

انشر عبر