شريط الأخبار

أبوالغيط يؤكد تضامن مصر مع لبنان فى مواجهة الخروقات الإسرائيلية

05:55 - 03 حزيران / أغسطس 2010

أبوالغيط يؤكد تضامن مصر مع لبنان فى مواجهة الخروقات الإسرائيلية

فلسطين اليوم: القاهرة

أكد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط تضامن مصر الكامل مع الحكومة اللبنانية في مواجهة الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.

 

وأجرى أبو الغيط اتصالا برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري للاطلاع على تطورات الموقف في أعقاب الإشتباكات التي جرت في بلدة "العديسة" اللبنانية بين الجيش اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي والتأكيد على تضامن مصر الكامل مع الحكومة اللبنانية في مواجهة الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.

 

وذكر أبوالغيط أن مصر ترفض بشكل قاطع أي إنتهاك للسيادة اللبنانية، وتدين الخروقات الإسرائيلية للقرار 1701، وشدد على ضرورة إحترام القرار ووقف الإشتباكات فورا وضبط النفس ومنع أى تدهور للموقف.

 

وأكد وزير الخارجية المصري دعم مصر للحكومة اللبنانية وإلتزامها بدعم الإستقرار السياسى في لبنان، والحفاظ على وحدة وسيادة الدولة اللبنانية، معربا عن ثقته في قدرة قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) على لعب دورها في تهدئة الموقف في الجنوب وإحتواء الإشتباكات، ومنع تكرار الخروق الإسرائيلية في المستقبل.

 

وكان مصدر لبناني قد أكد لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" أن عشر قذائف مدفعية إسرائيلية سقطت اليوم الثلاثاء قرب نقطة للجيش في بلدة العديسة الحدودية.

 

وأضاف أن جميع وحدات الجيش في الجنوب في حالة تأهب قصوى.

 

وأشار إلى أنه تم رصد دبابة إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية وأن المواجهات بدأت بعد محاولة جيش الاحتلال الإسرائيلي قطع بعض الأشجار داخل الأراضي اللبنانية.

انشر عبر