شريط الأخبار

ايران تؤكد جهوزيتها للرد على أي عدوان

04:00 - 03 تشرين أول / أغسطس 2010

ايران تؤكد جهوزيتها للرد على أي عدوان

فلسطين اليوم: وكالات

بدأ وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي زيارة الى عمان اليوم الثلاثاء التي تقيم مع بلاده علاقات امنية وعسكرية مشتركة.

واكد وحيدي قبيل مغادرته طهران تلبية لدعوة نظيره العماني ان المنطقة تشهد اوضاعا حساسة ويجب على دولها توخي اليقظة.

مشددا ان ايران على اهبة الاستعداد لمواجهة اي اعتداء يستهدفها.

كما علق وزير الدفاع العميد احمد وحيدي على التصريحات الاخيرة لرئيس هيئة الارکان الاميرکية المشترکة الادميرال مايك مولن و التي اکد من خلالها بان لدي بلاده مخططا لضرب ايران وقال لقد اعددنا مخططات دفاعية تدك الاعداء و تجعلهم يعضون اصابع الندم .

واعتبر وحيدي ان اعداد مخططات لاستهداف الشعوب و الحکومات المستقلة و تهديدها بالهجوم يعتبر انتهاکا صارخا لميثاق الامم المتحدة ، وقال ان عدم ادانة مثل هذه التصريحات و الاجراءات من قبل مجلس الامن الدولي يعکس الترکيبة غير العادلة لهذه المجلس الذي يمثل اداة طيعة في خدمه المصالح غير المشروعة للقوى الکبري .

واعرب عن اعتقاده بان السلوك الاميرکي جعل الکيان الصهيوني يظهر طوال السنوات ال 60 الماضيه ککيان فاشي و معتدي يهدد الامن والسلام الاقليمي و الدولي.

من جهته اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست اليوم الثلاثاء التصريحات التي يطلقها بعض المسؤولين الاميركيين حول الهجوم على بلاده بانها تعكس الفشل في سياسات واشنطن.

وقال مهمانبرست خلال مؤتمره الصحفي الثلاثاء ان هذه التصريحات تعبر عن سخط الولايات المتحدة بسبب فشل عملياتها العسكرية في المنطقة وتدخل في سياق حربها النفسية ضد ايران.

واوضح ان واشنطن لم تحصد من عملياتها سوى الدمار وقتل الابرياء لبلدان المنطقة. وحذر كيان الاحتلال الاسرائيلي من مغبة القيام باي مغامرة ضد بلاده ، مشددا على ان طهران ستلقنه درسا لن ينساه.

انشر عبر