شريط الأخبار

هيكل حوت عمره37مليون عام بمطار القاهرة

10:22 - 02 آب / أغسطس 2010

هيكل حوت عمره37مليون عام بمطار القاهرة

فلسطين اليوم – وكالات

يحتجز مطار القاهرة هيكل حوت عمره أكثر من 37 مليون عام بسبب خلاف على الضرائب مع وزار ة البيئة المصرية لكن حتى لو أفرج عنه فان الهيكل الذي لا يقدر بثمن قد لا يجد مكانا يوضع فيه.

 

وذكرت صحيفة "المصري اليوم " ان موظفي مصلحة الضرائب احتجزوا الهيكل بعد عودته من الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مطالبين الوزارة بدفع 200 ألف جنيه "نحو 48 ألف دولار رسوما جمركية لإخراجه من المطار.

 

ونقل الحوت الذي وجد في منطقة وادي الحيتان في الفيوم قبل عامين الى جامعة شيكاغو بهدف إعادة تركيبه وإجراء الدراسات عليه قبل إعادته الأسبوع الماضي الى متحف للحيتان يجري بناؤه جنوب القاهرة.

 

و يقول محمود عبد المنعم القيسونى مستشار وزير السياحة للبيئة انه لا يوجد مكان مناسب للهيكل لكي يتم عرضه وان عليه ان ينتظر فترة طويلة قبل استكمال متحف خاص بالحيتان يجري التخطيط لبنائه في وادي الحيتان.

 

ونقلت الصحيفة عن القيسوني ان جهاز شؤون البيئة وهى الجهة المفروض عليها بناء وتنفيذ هذا المتحف لا تملك التمويل اللازم لإنشاء المتحف.

 

ووصفت مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" الأميركية في عدد أغسطس/آب الحالي المعلومات التي تم التوصل إليها من الكشف عن الحوت بأنها تتساوى في قيمتها مع المعلومات التي كتبت على حجر رشيد الفرعوني المعروف.

 

ويعتقد ان المنطقة التي وجدت فيها هياكل أخرى من الحيتان كانت مغطاة بالمياه قبل حوالي 40 مليون عام قبل ان تنحسر المياه شمالا الى البحر الأبيض المتوسط.

 

انشر عبر