خبر قرية عين كارم ... آثار مسيحية مهددة بالطمس

الساعة 04:22 م|02 أغسطس 2010

قرية عين كارم ... آثار مسيحية مهددة بالطمس

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

 قام المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يرافقه المحامي قيس يوسف ناصر بزيارة ميدانية لبلدة عين كارم المجاورة للقدس وذلك بهدف معاينة مواقع الاثار المسيحية المهددة بالطمس من قبل السلطات الإسرائيلية.

حيث ان هنالك اثارا مسيحية قديمة تعود الى القرون الاولى للمسيحية والى الحقبة البيزنطية قد اقدمت سلطات الكيان على طمرها بالتراب واخفائها, وان هذه الاثار المسيحية اكتشفت قبالة عين العذراء حيث عاشت السيدة العذراء ردحا من الوقت كما ان هذه البلدة هي مسقط رأس القديس يوحنا المعمدان.

المحامي قيس ناصر تابع قضية الاثار المسيحية المهددة بالطمس وقام بالاتصال مع الهيئات الدينية المعنية ,حيث انه كان اول من كشف هذه الجريمة.

حنا ومن قلب بلدة عين كارم التاريخية وجه نداء عاجلا الى كافة الكنائس والرؤساء الكنسيين بضرورة متابعة هذا الملف واتخاذ الاجراءات القانونية وسواها بهدف منع السلطات الاسرائيلية من البناء فوق هذه الاثار المسيحية التي تشير الى تاريخنا المجيد والعريق في هذه الديار.

كما و نطالب العالم المسيحي بضرورة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بحماية هذه الاثار: انها جريمة نكراء ترتكب في وضح النهار وتستهدف تاريخنا وتراثنا المسيحي المشرقي, انها جريمة تضاف الى سلسلة الجرائم الكثيرة التي ارتكبت بحق مقدساتنا المسيحية والاسلامية.

و تابع:" انه استهداف لاثار ترتبط بتاريخ الكنيسة الاولى والحضور المسيحي خلال القرون الاربعة الاولى للميلاد, واننا في الوقت الذي فيه نشجب ونستنكر هذا الاستهداف نطالب كافة الجهات المعنية بان تتحمل مسؤولياتها".