شريط الأخبار

الاحتلال يصادق على بناء 40 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

06:54 - 02 تموز / أغسطس 2010

الاحتلال يصادق على بناء 40 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

صادقت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس على بناء 40 وحدة استيطانية جديدة في الحي الإستيطاني بسغات زيئيف مزراح شرقي القدس، وسط ضغوط أمريكية لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الاحتلال و السلطة الفلسطينية.

 

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن "لجنة التخطيط والبناء" في بلدية الإحتلال صادقت بناء 4 مباني سكنية استيطانية ليشمل كل مبنى 10 وحدات استيطانية.

 

وأضافت أن المباني الإستيطانية الجديدة هي جزء من مشروع لبناء 220 وحدة استيطانية في المنطقة، لكنه جرى تأجيل عليها في السابق خشية توتير العلاقات مع الولايات المتحدة، إذ يدور الحديث عن مشروع استيطاني ضخم شرق "الخط الأخضر". فقد تمت المصادقة في المرحلة الأولى على بناء 32 وحدة استيطانية قبل أسبوعين تقريباً لتتم اليوم المصادقة على 40 وحدة استيطانية جديدة

 

وأظهر تقرير نشرته حركة "سلام الآن" الإسرائيلية أن شهر آب (أغسطس) الماضي شهد بدء بناء 390 مبنى استيطانياً جديداً في الضفة الغربية، خلال فترة التجميد المؤقت للإستيطان، منها 223 وحدة استيطانية "ثابتة" و167 مبنى متنقلاً (كرفان) أو مبنى صغيراً، ليصل عدد الوحدة الاستيطانية السكنية التي شرع العمل فيها خلال هذه الفترة الى 603 وحدات جديدة على الأقل.

 

وأضاف التقرير أن المستوطنات الكبيرة تشهد مشاريع استيطانية ضخمة، إذ باشر المستوطنون بناء 180 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بيتار عيليت، إضافة لـ62 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بركان، و100 وحدة جديدة في مستوطنة بنريه و60 وحدة في مستوطنة شعاري تكفا.

 

و شهدت "جبعات زئيف" بناء 40 وحدة، و"متسبيه يريحو" 24 وحدة سكنية، و"اريئيل" 22 وحدة، و"معليه ادوميم" 21 وحدة، و"كفار عتسيون" وحدة 20، و"كفار ادوميم" 18 وحدة، ايتمر 12 وحدة، و"علي" 11 وحدة، و"اورنيت" 9 وحدة، و"تسوفين" 9 وحدات، و"بيتار عيليت" 7 وحدات، و"الكنه" 6 وحدات، و"فدوئيل" 6 وحدات، و"اليعزر" 5 وحدات، و"يكير" 5 وحدات.

انشر عبر