شريط الأخبار

العثور على صاروخ سادس سقط في سيناء

04:29 - 02 آب / أغسطس 2010

العثور على صاروخ سادس سقط في سيناء

فلسطين اليوم: غزة

قال مراسل الإذاعة العسكرية الصهيونية، بعد ظهر اليوم، انه تم العثور على صاروخ سادس سقط في سيناء المصرية وعلى مقربة من مقر لقوات حفظ السلام الدولية.

 

وأضافت الإذاعة أن الصاروخ كان مصوباً لمدينة ايلات لكنه سقط في الأراضي المصرية، ما يعزز التقديرات الصهيونية ان اطلاق الصواريخ جرى من الأراضي المصرية ومن قبل "الجهاد العالمي"، حسب الإذاعة، على الرغم من النفي المصري والأردني بأن اطلاق الصواريخ لم يتم من اراضيها.

 

ولقي شخص واحد مصرعه وأصيب 3 آخرون في مدينة العقبة الأردنية في انفجار أحد الصواريخ الخمسة التي أطلقت صباح اليوم باتجاه إيلات.

 

ونفى مصدر أمني مصري أن يكون إطلاق الصواريخ التي انفجرت في إيلات والعقبة، صباح اليوم الإثنين، قد تم من سيناء.

 

ونقل عنه قوله إن إطلاق الصواريخ من مصر يتطلب إعدادات لوجستية كثيرة ومعدات كثيرة، وهو أمر غير ممكن بسبب الحراسة المشددة في سيناء.

 

في المقابل نقل عن وزير الإعلام الأردني نفيه أن يكون إطلاق الصواريخ قد تم من الأردن، مشيرا إلى أنها أطلقت من "جنوب غرب العقبة".

 

وكانت قد سمع دوي انفجارات في إيلات صباح اليوم في الساعة 7:40، وذلك جراء انفجار 5 صواريخ "غراد" جنوب شرق إيلات.

 

ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية في إيلات، في حين وردت أنباء عن وقوع إصابات في الجانب الأردني من الحدود في مدينة العقبة.

 

كما علم أن صاروخين سقطا في البحر، وسقط أحد الصواريخ في منطقة زراعية، في حين سقط صاروخان في الأراضي الأردنية.

 

وتقوم الشرطة الإسرائيلية بعمليات تمشيط للمنطقة، والبحث عن مواقع محتملة لسقوط الصواريخ. كما تجري أعمال تمشيط في منطقة مصنع الملح القريب من الحدود مع الأردن.

 

ونقل عن مصادر أردنية أن أحد الصواريخ سقط في منطقة الفنادق، في شارع رئيسي في العقبة، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بإصابات متفاوتة، بينهم سائحان وموظفان يعملان في فندق "إنتركونتيننتال". توفي أحد المصابين لاحقا متأثرا بخطورة إصابته.

 

يذكر أن صاروخي كاتيوشا بقطر 107 ميللمترات قد أطلقا قبل ثلاثة شهور ونصف من شمال سيناء باتجاه العقبة، سقط أحدها في المنطقة الصناعية في مدينة العقبة، في حين سقط الثاني في الخليج.

 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" عن مصادر في الجيش الإسرائيلي ادعاءها أن الصواريخ قد أطلقت من شمال سيناء باتجاه مدينة إيلات.

 

وأفادت وكالات الأنباء ان وزير الداخلية الأردني نايف القاضي قد صرح بأن صاروخا من نوع "غراد" سقط صباح الاثنين في شارع رئيسي في مدينة العقبة الساحلية، مما أدى الى إصابة أربعة أشخاص بجروح، حالة أحدهم خطرة، أدت إلى وفاته لاحقا.

 

وقال القاضي إن "المعلومات الأولية تشير الى أن صاروخا من نوع غراد سقط في شارع رئيسي في العقبة قرب فندق انتركونتيننتال وأصاب مركبتين، وأوقع 4 جرحى حالة أحدهم خطرة".

 

وأضاف "لا زلنا نجمع المعلومات حول الحادث وقد تحرك مدير الأمن العام إلى مدينة العقبة للوقوف على الموضوع والتحقيق في الحادث".

 

من جانبه، أعلن وزير الدولة الأردني لشوون الإعلام والاتصال علي العايد أن الصاروخ سقط في العقبة في "الساعة 7:45 من صباح اليوم الإثنين. 

انشر عبر