خبر نسب التناسل.. غزة الأولى عالميا والسعودية في المرتبة الثانية

الساعة 11:29 ص|02 أغسطس 2010

نسب التناسل.. غزة الأولى عالميا والسعودية في المرتبة الثانية

فلسطين اليوم: وكالات

كشفت دراسة حديثة أن السعودية تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث التناسل، والمرتبة الأولى عربيا من حيث نسبة زيادة في عدد السكان، إذ أن نسبة الشباب تفوق 60% من مجموع السكان، فيما تحتل غزه بفلسطين المرتبة الأولى عالمياً في التناسل.

وألقى د. جاسم المطوع المتخصص في القضايا الأسرية ضمن محاضرة تحت عنوان (التكنولوجيا والشباب) ألقاها ضمن فعاليات مهرجان صيف ارامكو السعودية بالرياض بحضور أكثر من 3400 رجل وامرأة داخل قاعة الفعاليات، وخارجها عبر شاشات العرض الخارجية، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الرياض" السعودية الاثنين 2-8-2010.

وأوضح المطوع بأن المجتمعات العربية الآن هي مجتمعات شبابيه حيث أن 60% من المجتمعات العربيه تقل أعمارهم عن 50 سنة، بينما الغرب تسمى مجتمعات شيخوخة حيث أن 60% تتجاوز أعمارهم 50 سنة.

وحث الشباب والشابات بتوظيف التكنولوجيا للأهداف والمساعي النبيلة وأن تكون عوناً لهم على الطاعة لا على الشر.

وقال بأن التكنولوجيا أصبحت تحيط بحياتنا في كل شيء ولابد أن نوظفها لغاياتنا ومساعينا النبيلة فهي تقدم لنا مفاهيم جديدة.

وطالب د. المطوع الآباء والأمهات بعدم منع أبنائهم وبناتهم من التعامل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة التي قال إنها ليست بالأمر الهين، بل يجب عليهم التفاعل معها وزرع القيم والعادات والمبادئ الكفيلة بتحصين أبنائهم من استخدامها وتسخيرها بشكل خاطئ.

وقال يجب أن لاننظر لجانبها السلبي فقط بل ننظر للجانب الإيجابي لاستخدامها، مؤكداً أنه لايمكن لنا منع أبنائنا من الاستفادة من التقنية، بل يجب أن نوظفها لخدمة ديننا وثقافتنا ونوجه شبابنا لها.