شريط الأخبار

سكيك :ارتفاع الحرارة وراء زيادة قطع الكهرباء ولا تغيير خلال رمضان

12:01 - 02 تشرين ثاني / أغسطس 2010


سكيك :ارتفاع الحرارة وراء زيادة ساعات قطع الكهرباء ولا تغيير خلال رمضان

فلسطين اليوم-خاص

أكد المهندس سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع الكهرباء بغزة اليوم, ان ارتفاع درجات الحرارة وراء زيادة عدد ساعات قطع التيار الكهربائي نتيجة زيادة الاستهلاك,  مشيراً إلى الطلب على الكهرباء قد زاد في ظل ثبات كمية السولار المستخدم لتشغيل المحطة.

 

وقال سكيك في حديث لـ"فلسطين اليوم" انه خلال الفترة الماضية كان نظام قطع التيار الكهربائي على النحو التالي : 8 ساعات قطعها ثم إعادة وصلها للمواطنين ومن ثم ساعاتين بالتبادل قطع ثم وصل ,أما الأيام الحالية فيتم قطع ووصل الكهرباء بمعدل 8ساعات وفي حال زيادة الكهرباء يتم التوصيل فوراً حتى لو الساعة الثالثة فجراً.

وعن المشاكل التي واجهت شركة التوزيع جراء ارتفاع درجات الحرارة ,أوضح سكيك أن المشكلة التي واجهتهم جراء ارتفاع درجات الحرارة متمثلة فقط  في احتراق بعض القواطع, ولكن المحولات يتم قطعها بشكل متواصل لتفادي انحراقها.

 

وعن تغيير جدول الكهرباء خلال شهر رمضان , أشار سكيك إلى أن الجدول سيبقى كما هو, منوهاً إلى الجهود التي تبذل حالياً مع كافة الجهات لزيادة كمية السولار الصناعي لتشغيل وحدتين بدل من وحدة واحدة خلال شهر رمضان المبارك.

 

وناشد سكيك كافة المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خلال فترة الإفطار للتقليل من وجود مشاكل وتفادي القطع المفاجئ في ظل الازمة الحالية للتيار الكهربائي.

انشر عبر