خبر متكي: أي حرب في المنطقة لن تكون محدودة

الساعة 08:27 ص|02 أغسطس 2010

متكي: أي حرب في المنطقة لن تكون محدودة

فلسطين اليوم-وكالات

حذر وزير الخارجية الايراني منوتشهر متكي من ان اي حرب في منطقة الشرق الاوسط سوف لن تكون محدودة محذراً من تحركات لتوتير الاجواء وتأزيم المنطقة.

 

وقال متكي خلال برنامج "من طهران" الذي بث من قناة العالم الاخبارية مساء الاحد: ان شن أي حرب محتملة في المنطقة من قبل الكيان الاسرائيلي او اي طرف من خارج المنطقة لن يكون محدودا، مؤكدا ان ايران ستف الى جانب سوريا وكافة دول المنطقة، وهي تعد نفسها لمواجهة اي عدوان في المنطقة.

 

واتهم متكي الكونغرس الاميركي بالانشغال في اصدار قوانين وقرارات ادت الى تأزيم الاوضاع في مختلف مناطق العالم، ما جعل الولايات المتحدة منبوذة في العالم الى درجة كبيرة.

 وحول توقع الرئيس احمدي نجاد اندلاع حربين في المنطقة خلال الفترة المقبلة قال: ان هناك لاعبين من خارج المنطقة يقومون بتحركات لتوتير الاجواء فيها وتأزيمها، لتأمين مصالحهم الخاصة، خاصة الاقتصادية في الازمة المالية في الغرب.

 

واشار متكي الى ان هناك تحركات وتهديدات صدرت من قبل كيان الاحتلال الاسرائيلي ضد لبنان وسوريا خلال السنة الاخيرة توحي بوجود نية لدى الكيان بشن حروب في المنطقة، محذرا كيان الاحتلال وحماته من ارتكاب خطأ كبير بذلك.