شريط الأخبار

زيادة كبيرة في جرائم النصب عبر الهاتف في ألمانيا

10:24 - 02 حزيران / أغسطس 2010

زيادة كبيرة في جرائم النصب عبر الهاتف في ألمانيا

فلسطين اليوم-وكالات

رصدت السلطات الألمانية تزايدا كبيرا في عدد جرائم النصب التي تتم عبر مكالمات هاتفية.

وذكرت صحيفة 'زود دويتشه تسايتونغ' الألمانية استنادا إلى تقرير هيئة الرقابة على قطاع الاتصالات الهاتفية، أن الشرطة والقضاء 'نادرا ما يتدخلان في ملاحقة هذه النوعية من الجرائم'.

وجاء في التقرير أنه حتى في جرائم التحايل الكبيرة التي تتم عبر الهاتف 'لا تجري في الواقع ملاحقة جنائية' للمحتالين، حيث لا تتخذ السلطات القضائية الإجراءات اللازمة ضدهم بشكل مستمر، ويتم بدلا من ذلك وقف الكثير من التحقيقات بدون عقوبة، وهو أمر 'لم يعد من الممكن احتماله'، بحسب التقرير.

وأظهر التقرير أن الهيئة تلقت أكثر من 66 ألف شكوى من مواطنين في أنحاء ألمانيا خلال الفترة من كانون الثاني/يناير حتى نيسان/أبريل 2010، في حين بلغ عدد الشكاوى خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الماضي 14 ألف شكوى فقط.

ووفقا لبيانات الهيئة، هناك تزايد ملحوظ في عدد جرائم التحايل التي تقوم بها شركات وهمية، حيث تتصل تلك الشركات بمواطنين وتخبرهم عبر رسائل مسجلة بأنهم فازوا بسيارة فاخرة، ولكي يحصلوا على الجائزة يتعين عليهم الاتصال بأرقام خدمة خاصة باهظة التكاليف، ثم يضطرون بعد ذلك للانتظار فترات طويلة خلال المكالمة ويتكبدون في النهاية فاتورة مكالمات باهظة.

وجاء في التقرير أنه لا يتم الوصول في الغالب إلى الجناة لأن معظمهم يؤسس الشركات الوهمية في الخارج.

انشر عبر