شريط الأخبار

الجامعة العربية تطالب برصد الانتهاكات الصهيونية في القدس

09:11 - 01 تشرين أول / أغسطس 2010

الجامعة العربية تطالب برصد الانتهاكات الصهيونية في القدس

فلسطين اليوم – وكالات

طالبت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو"؛ بتعيين بعثة دائمة في القدس المحتلة لرفع تقارير دورية عن الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

 

واعتبرت الجامعة، في بيان لها، أنّ الصمت على استمرار إسرائيل في هذه الممارسات هو بمثابة رسالة من الأطراف الدولية بأنها غير معنية بتحقيق السلام في المنطقة. مؤكدة أنّ العبث الإسرائيلي في مدينة القدس وباقي الأرض الفلسطينية المحتلة دون رادع، يهدد استقرار المنطقة.

 

وأكّدت الجامعة العربية، بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لقرار إسرائيل ضم القدس في 30 يوليو 1967، ضرورة قيام المجتمع الدولي، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، ومجلس الأمن الدولي، والرباعية الدولية، والأطراف الدولية الفاعلة، بالضغط على إسرائيل لوقف جميع انتهاكاتها للمدينة، وإلغاء جميع الإجراءات التي تمس جغرافيتها وديموغرافيتها الفلسطينية.

 

في سياق متصل، استنكر مدير أوقاف مدينة الخليل الشيخ زيد الجعبرى منع الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف 54 مرة خلال شهر يوليو الماضي، بزعم أن الآذان يزعج المستوطنين ويشوش على الأعياد والمناسبات اليهودية.

 

وأوضح أنّ الاحتلال ينتهج هذه السياسة بشكلٍ متواصل، للتضييق على المسلمين ومنعهم من أداء صلواتهم بالحرم الإبراهيمي بالإضافة إلى الإجراءات العسكرية المشددة على المداخل والطرق الرئيسية المؤدية إليه، بجانب منع كافة أشكال الترميم في الحرم الإبراهيمي منذ قرار سلطات الاحتلال الباطل بضمه إلى التراث اليهودي.

انشر عبر