شريط الأخبار

تعاون بين الاحتلال و السلطة يضع حدا للتشويش على مطار بن غوروين

07:42 - 01 تشرين أول / أغسطس 2010

تعاون بين الاحتلال و السلطة يضع حدا للتشويش على مطار بن غوروين

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أنه لأول مرة منذ توطد العلاقات بين جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة الغربية قامت الشرطة الفلسطينية بحراسة ممثل من وزارة الاتصالات الإسرائيلية دخل إلى قلقيلية.

 

وخلال الأيام الماضية نقلت معلومات للإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال في الضفة الغربية بأن محطة راديو فلسطينية تبث من قلقيلية تشوش على أبراج المراقبة في مطار بن غوريون.

 

وأسرع ضباط الإدارة المدينة بالتنسيق مع مسئولين رسمين في السلطة الفلسطينية من أجل معالجة هذه القضية, فتعاون معهم الجانب الفلسطيني وبعد أيام أبلغوا الجانب الإسرائيلي أنهم عثروا على محطة الإذاعة وتم إغلاقها.

 

ورغم ذلك إلا أن المضايقات لبرج المراقبة في مطار بن غورويون لم تتوقف, حتى أنها تسببت في مشكلات في الاتصالات مع الطائرات, وتوجه الضباط في الإدارة المدينة ثانية إلى السلطة الفلسطينية وطلبوا منهمك أن يوفروا الحماية لممثل وزارة الاتصالات لدخول مدينة قلقيلية برفقة جهاز خاص يستطيع المساعدة في تحديد مكان البث.

 

وفي نهاية الأسبوع الماضي استطاع الممثل الإسرائيلي برفقة ضباط إسرائيليين من الإدارة المدينة الوصول إلى مدينة قلقيلية, ورافقتهم دورية تابعة للشرطة الفلسطينية وتم العثور على مركز البث, وقامت الشرطة الفلسطينية بإغلاقها ورافقت الوفد الإسرائيلي إلى خارج المدينة.

انشر عبر