شريط الأخبار

الفران أبو بشير: باب الحارة باب رزق وانقطع

03:41 - 01 تموز / أغسطس 2010

الفران أبو بشير: باب الحارة باب رزق وانقطع

فلسطين اليوم: غزة

حمّل فرّان باب الحارة أبو بشير (الفنان حسن دكاك) الإعلام جزءاً من مسؤولية وقف أجزاء المسلسل السوري الشهير "باب الحارة".

 

و ألقى دكاك في حديثه لـ" البعث " اللوم والعتب على إعلاميين سوريين انتقدوا استمرار مسلسل باب الحارة ضمن العديد من الأجزاء.

 

واستغرب دكاك ألا يوجه ذلك الانتقاد الى العديد من المسلسلات التركية ومنها مسلسل "وادي الذئاب" الذي وصل الى جزئه الرابع، وكل جزء بأكثر من 130 حلقة، فهل استكثر الإعلاميون على الدراما السورية مسلسل بخمسة أجزاء وكل جزء بنحو 30 حلقة "يتساءل دكاك"، ويضيف: باب رزق كان مفتوحاً للممثلين السوريين، من باب الحارة والصحافة المحلية قطعته.

 

واعتبر دكاك أنه لا مبرر لأن تطلب من المسلسل مقاربات تاريخية معاصرة وسأل هل هذا الأمر شائع في الدراما السورية في الوقت الراهن؟.

 

وحافظ دكاك في الأجزاء الأربعة على نمطية معينة في الأداء كانت ترتفع وتيرتها في بعض الحلقات وفق أحداث المسلسل لتتصاعد في الجزء الرابع على سوية معظم شخصيات المسلسل.

 

ولم يعط تفاصيل بعينها عن أحداث الجزء الخامس الذي تمكنت إحدى المحطات المصرية من شراء البث الحصري له، مما اعتبر إنجازاً وإقراراً بالمكانة البارزة التي وصلت إليها الدراما السورية، بحيث يبث على قناة درامية مصرية بعد سجال ارتفع وهدأ مراراً وتكراراً خلال السنوات السابقة حول المنافسة بين الدراما السورية والمصرية ومشاركة ممثلين سوريين في الدراما المصرية.

 

وعندما سُئل إن كان سيموت في الجزء الخامس قال: لا أهمية لذلك طالما أن المسلسل قد انتهى في جزئه الخامس.

 

انشر عبر