شريط الأخبار

إيران تهدد بإشعال دولة الكيان في حال أي هجوم على أراضيها

02:54 - 01 تموز / أغسطس 2010

إيران تهدد بإشعال دولة الكيان في حال أي هجوم على أراضيها

فلسطين اليوم: وكالات

حذر محمد خزاعي السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة في تصريحات نشرتها صحيفة محلية اليوم الأحد من أن إيران ستشعل دولة الكيان الصهيوني في حال أي هجوم من قبلها على الجمهورية الإسلامية بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

 

وقال السفير الإيراني في التصريحات التي نشرتها صحيفة فرهنج اشتي الحكومية انه إذا ارتكب النظام الصهيوني أي اعتداء على الأراضي الإيرانية فسنذهب إلى الجبهة وسنضرم النار بتل أبيب.

 

واعتبر خزاعي أن "الضجيج" حول هجوم "إسرائيلي" على جمهورية إيران الإسلامية هو "دليل على خوف العدو". ولم تستبعد دولة الاحتلال القيام بتحرك عسكري ضد إيران متهمة عدوها اللدود بالسعي لاقتناء القنبلة الذرية، الأمر الذي تنفيه طهران.

 

وتعلن السلطات الإيرانية بانتظام أنها سترد بشكل ساحق في حال أي هجوم من قبل دولة الاحتلال أو الولايات المتحدة اللتين تسعيان إلى جانب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لحملها على وقف أنشطتها لتخصيب اليورانيوم.

 

وتشدد طهران على الطابع المدني والسلمي البحت لبرنامجها النووي وترفض وقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم متحدية مجلس الأمن الدولي الذي تبنى في 9 يونيو عقوبات جديدة تبعتها بعد ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا بعقوبات مماثلة.

 

وقال ايهود باراك وزير الحرب الصهيوني يوم الجمعة الماضي إن عقوبات الأمم المتحدة لن تدفع طهران لوضع حد لبرنامجها لتخصيب اليورانيوم، مضيفا انه إذا لم تنجح العقوبات ننصح أصدقاءنا بعدم استبعاد أي خيار، هذا هو رأينا.

انشر عبر