شريط الأخبار

السراج "لفلسطين اليوم": زيادة عدد الشاحنات المدخلة لغزة اليوم

02:00 - 01 تشرين ثاني / أغسطس 2010


السراج "لفلسطين اليوم": زيادة عدد الشاحنات المدخلة لغزة اليوم 

فلسطين اليوم-غزة

أعلن ناصر السراج وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني بحكومة رام الله اليوم الأحد , أن الاحتلال الإسرائيلي ابلغهم بزيادة عدد الشاحنات التي ستدخل القطاع ,متوقعاً ان تصل عدد الشاحنات التي ستدخل غزة اليوم من  245 وحتى250 بدلاً من 150 شاحنة.

وقال السراج خلال حديث خاص "لفلسطين اليوم" انه يتم حالياً أعمال توسعة معبر كرم أبو سالم ولمدة أسبوعين ليستقبل 300 شاحنة من البضائع والسلع المختلفة الواردة إلى غزة يومياً.

 

وأوضح السراج ان الاحتلال سيسمح بدخول كافة المواد باستثناء السلع التي ما زالت تصنف ضمن القائمة السوداء التي تحظر إسرائيل دخولها غزة، وتشمل في ذات الوقت بعض المنتجات والمواد المحظورة من الدخول إلى أسواق الضفة.

 

عن مواد البناء " أوضح السراج ان الاحتلال لن يسمح بدخول الاسمنت مواد البناء سوى التي يسمح بدخولها للمؤسسات الدولية , بالإضافة الي دخول باقي المواد التي كانت محظورة سابقاً.

 

وعن البضائع التي كانت في الموانئ " أكد السراج إلى إن الاحتلال يسمح خلال هذة الأيام بدخول كافة البضائع المحتجزة لديهم ولن يبقى أي شئ محتجز في الموانئ.

وتجدر الإشارة الي أن الاحتلال وبعد حادثة أسطول الحرية ادعى تخفيف الحصار على غزة وقام بإصدار قائمة من المواد وأطلق عليها القائمة السوداء الممنوع دخولها لغزة.  

انشر عبر