شريط الأخبار

أردوغان: "الكردستاني" يريد قيادة تركيا إلى الجنون

10:04 - 01 حزيران / أغسطس 2010

أردوغان: "الكردستاني" يريد قيادة تركيا إلى الجنون

فلسطين اليوم-وكالات

 قال رئيس الحكومة التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم رجب طيب أردوغان، أمس، إن حزب العمال الكردستاني يريد أن يقود تركيا إلى الجنون، لذلك يجب ألا يقع أحد في هذا الفخ .

 

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن أردوغان قوله في تجمع لأنصار حزبه في إقليم هاتاي الجنوبي، تعليقاً على الهجوم الأخير الذي نفذه الحزب الكردستاني وأدى إلى مقتل 4 شرطيين أتراك، إن “الإرهابيين لم ينفذوا هجمات ضد القوى الأمنية فحسب، بل استهدفوا أيضاً الأخوّة والوحدة في البلاد” . وأضاف أن حزب العمال الكردستاني “يريد عرض قوته وهو يرغب بدفع المواطنين إلى الشارع وجعلهم يتصرفون ضد القانون . لا تقعوا في هذا الفخ . تريد المنظمة الإرهابية أن تقودكم إلى الجنون، تريد غضبكم . لذلك تصرفوا بتعقّل” . وتعليقاً على توقيت الهجمات، قال أردوغان إن مثل هذه الحوادث جرت قبل استفتاء حيوي في تركيا . وأضاف “عشية قرار مهم تريد تركيا اتخاذه من أجل مستقبلها ومن أجل الديمقراطية والحرية، تسعى بعض الدوائر إلى استفزاز الأمة . هذا سيناريو ولعبة وسخة ومكيدة جبانة” .

 

وتستعد تركيا لإجراء استفتاء عام في 12 سبتمبر/ أيلول على حزمة تعديلات دستورية من شأنها تمهيد الطريق لمحاكمة كبار قادة الجيش أمام محاكم مدنية، وجعل حظر الأحزاب السياسية أكثر صعوبة، وإدخال تعديلات على طريقة تعيين القضاة .

 

انشر عبر