شريط الأخبار

موجة حر قادمة لم تشهدها البلاد من قبل ..!!

03:23 - 01 تموز / أغسطس 2010

موجة حر قادمة لم تشهدها البلاد من قبل ..!!

فلسطين اليوم – غزة

لم تشهد البلاد موجة حر شديدة منذ شهرين تقريبا حيث واصلت درجات الحرارة ارتفاعها حتى وصلت الى نحو 40 درجة مئوية في بعض المناطق علما ان ارتفاع الحرارة سيتسمر خلال اليومين المقبلين على ان تبدا بالانخفاض يوم الثلاثاء المقبل.

 

وفي اسرائيل اليوم تخطت درجات الحرارة 30 درجة في منطقة تل أبيب حيث وصلت 33 درجة في حيفا، مع رطوبة ثقيلة وصلت الى ارتفاع 60 ?. ووصلت درجة الحرارة في طبريا إلى أكثر من 40 درجة، بينما في مناطق الجنوب وصلت الى 43 درجة، وفي القدس وصلت الى 36 درجة

 

ودعت شركة الكهرباء الاسرائيلية الجمهور لوقف استخدام المكيفات في ساعات الظهيرة حيث تكون درجات الحرارة عالية على ان يتم استخدامها في اوقات الصباح والمساء فقط.

 

وتوقع الراصد الجوي الاسرائيلي ان يظل الجو غدا خماسينيا في المناطق الجبلية والداخلية ومشبعا بالرطوبة في السهل الساحلي.

 

وبعد غد الاثنين تنخفض درجات الحرارة قليلا إلا ان الجو سيبقى حارا وجافا الى خماسيني في المناطق الجبلية والداخلية. وفي يوم الثلاثاء المقبل يطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة إلا أنها ستظل أعلى من معدلاتها. وفي يوم الاربعاء المقبل لا يطرأ تغير يذكر على حالة الطقس.

 

وقالت دائرة الأرصاد الجوية، الفلسطينية إن الجو يكون اليوم حاراً وجافاً مع ظهور بعض الغيوم العالية ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح اعلي من معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وأضافت أن الجو يبقى يوم غد الأحد حاراً وجافاً مع ظهور بعض الغيوم العالية ولا يطرأ إي تغير على درجات الحرارة والتي تبقى اعلي من معدلها السنوي العام، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

انشر عبر